المحتوى الرئيسى

ننشر وقائع جلسة افتتاح المؤتمر العام للمحامين ببورسعيد

09/11 00:23

-"المحامين" لن تتراجع عن تنقية جداول القيد

- نظام جديد لدمغة المحاماة بداية من العام المقبل

- ١٣٢ ألف محامي جددوا اشتراك هذا العام، مقابل 300 ألف العام السابق

عقدت جلسة افتتاح المؤتمر العام للمحامين برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بالسرادق المقام أمام قرية جنة النورس ببورسعيد بحضور أكثر من 3 آلاف محامى من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي مدته عشرين دقيقة عن انجازات مجلس النقابة ، وجاء بعده عزف السلام الجمهوري ، فيما افتتح أمين عام المؤتمر مجدي سخي المؤتمر بكلمة تعازي وفقدان لرموز المحاماة الراحلين من النقيب صالح السنوسي ، صابر عمار، وفايز لاوندي.

واستعرض سخى ملامح العمل النقابي والنجاح الذى تحققه إدارة المؤتمر خلال الأعوام السابقة ، وما تحقق من التغلب على الصعوبات التى واجهت المؤتمر فى العام الحالي ، كما استعرض سخي برنامج المؤتمر خلال أيام انعقاده موضحا شعار المؤتمر (قانون إجراءات جنائية جديد لمواجهة الفساد ولتأكيد دولة القانون) وسبب مناقشة قانون الإجراءات الجنائية ، وبعد ذلك بدأت فاعليات المؤتمر بتلاوة قرآنية بصوت المقرئ كامل بدوي .

وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة لن تتراجع عن تنقية جداولها، والنقابة أحالت 57 ألفا و500 عضو إلى جدول غير المشتغلين منذ عام 2014 وحتى الآن.

وأضاف "عاشور" خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحامين العام ببورسعيد، أن 132 ألف محامي جددوا اشتراك هذا العام، مقابل 300 ألف العام السابق، وذلك نتيجة للضوابط التي وضعها المجلس ، مشيرا إلى أن النقابة أحالت 14 عضو إلى النيابة العامة لتقديمهم أوراق مزورة، متابعا: "من سينحرف سيحال للنيابة مهما كانت درجة قربه لي"، متابعا: "عدد المشتركين بالعلاج 154 ألفا، بينهم حوالي 95 ألف محامي، وباقي العدد من أسرهم".

وأعلن "عاشور" أنه كلف إدارة السجلات بالنقابة بالتواصل مع النقابات الفرعية لوضع كشوف المحامين المجددين لاشتراكهم بالمحاكم الجزئية، ومن يعلم منك محامي مقيد ولا يعمل بالمهنة، أو مسافر بالخارج، فليتقدم بشكوى بذلك للنقابة.

وأعلن عاشور أن مشروع تعديل قانون المحاماة، سيجعل تحصيل أتعاب المحاماة مقدما عند قيد الدعوة لضمان وصولها إلى النقابة من البداية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل