المحتوى الرئيسى

ابن شقيق شاديه يعوض غياب النجوم في افتتاح "ملتقى رائدات السينما المصرية"

09/11 10:50

شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، أمس الأحد، حفل افتتاح "ملتقى رائدات السينما المصرية" الأول بالهناجر، والذي ينظمه جمعية "أبناء فناني مصر" برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن، وتترأس الملتقى الأول الفنانة رانيا فريد شوقي.

تغيب عن الحفل أغلب المدعوين من بينهم وزير الثقافة نفسه، الذي كان من المقرر أن يفتتح الملتقى، ويتم تكريمه من الجمعية بالإضافة إلى غياب ذوى كل المكرمين في الدورة الأولى ولم يحضر إلا المستشار خالد شاكر ابن شقيق الفنانة شادية الذي حضر لاستلام درع تكريمها، وقام رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنانة رانيا فريد شوقي والمستشار ماضي الدقن بتسليم درع الملتقى للمكرمات، وتسلم درع تكريم ماري كوين الناقد الفني الأمير أباظة، واستلم المخرج عادل عوض عن الفنانة مديحة يسري، الفنانة نادية لطفي استلم المخرج عمر عبدالعزيز، وعن الفنانة ماجدة استلم د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، كما أهدت الجمعية درعها لوزير الثقافة واستلمه المخرج خالد جلال.

بدأ الملتقى بعزف السلام الجمهوري، أعقبها عرض فيلم تسجيلي عن جمعية أبناء الفنانين يوضح فكرة إنشائها وماتقوم به من نشاط، إلى جانب فيلم تسجيلي آخر عن رائدات السينما المصرية المكرمين وهن الفنانات "مارى كوين، مديحة يسري، نادية لطفي، ماجدة، شادية".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل