المحتوى الرئيسى

رئيس جورجيا السابق مهدد بالحبس 5 سنوات في أوكرانيا

09/11 05:18

© AFP 2017/ Sergei Supinsky

متى تصبح أوكرانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي والناتو

وقالت الشرطة في بيان على موقعها: "فتحت شرطة لفوف في السجل الموحد للتحقيقات التمهدية، بشأن الأحداث التي وقعت بالقرب من نقطة التفتيش "شيغيني" على حدود أوكرانيا مع بولندا، قضية جنائية بموجب المادة. 332 الانتقال غير القانوني للأشخاص عبر حدود الدولة الأوكرانية".

وأضافت الشرطة "وفقا للقانون الجنائي لأوكرانيا يعاقب مرتكبي هذه الجريمة بالحبس مدة تصل إلى خمس سنوات ، فضلا عن مصادرة وسائل النقل أو غير ذلك من وسائل ارتكاب الجريمة".

واخترق الرئيس الجورجي السابق، ميخائيل سآكاشفيلي، مساء الأحد، نقطة التفتيش التابعة لقوات حرس الحدود الأوكراني وتمكن من الدخول عنوة إلى أراضي البلاد برفقة حشد من أنصاره.

وكانت السلطات الأوكرانية قد سحبت الجنسية الأوكرانية من ساكاشفيلي يوم 26 يوليو الماضي، وأعلنت أنه قدم معلومات غير صحيحة للحصول عليها.

وتولى ساكاشفيلي منصب رئيس جمهورية جورجيا في فترة 2004 — 2007 و2008 — 2013. وبعد تركه المنصب وجهت إليه اتهامات بعدة قضايا جنائية. 

وغادر ساكاشفيلي البلاد، وعمل في أوكرانيا في فترة 2015 — 2016 كمستشار للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ومحافظ لمقاطعة أوديسا، وحصل على الجنسية الأوكرانية، لكنه ترك كل الوظائف في أوكرانيا بعد خلافات مع السلطات الأوكرانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل