المحتوى الرئيسى

برلمانى: مصر كانت رائدة فى صناعة السيارات

09/11 08:03

طالب النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، الحكومة بضرورة الاهتمام بقطاع الأعمال العام والنهوض به من أجل زيادة الإنتاجية فى مصر، لافتا إلى أن مصر كانت رائدة فى مجال صنع السيارات قبل تدهور الشركة الهندسية لصناعة السيارات.

وتابع السيد، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هذه الشركة كانت مسؤولة عن تصنيع جرارات النقل والأتوبيسات وعربات النقل الصغيرة، فضلا عن تلبية احتياجات ثلاث منها شرق الدلتا للنقل البرى و الصعيد، إلا أن إهمالها أحال دون الوصول إلى سيارات مصرية محلية الصنع.

واستطرد النائب، إلى أنه فى عام 2012 طلب وكيل شركة فاو الصينية بتصنيع رؤوس الجرارات والأتوبيسات والنقل الصغير داخل الشركة الهندسية لصناعة السيارات، لافتا إلى أنه تمت مباحثات بين الطرفين، فضلا عن زيارة خبراء صينين إلى الشركة إلا أنه تم وقف المشروع الذى لم ينجح حتى هذه الفترة.

ولفت النائب إلى أنه كان يتعين على وزيرى التجارة وقطاع الأعمال من إعادة إحياء هذا المشروع بدلا من الاتفاق على إنشاء، الشركة فاو الصينية مصنع لإنتاج سيارات النقل والمينى باص فى مصر، لافتا إلى أنها خطوة سلبية ستضر بقطاع الأعمال وخاصة أن الشركة الهندسية بها 2000 عامل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل