المحتوى الرئيسى

معاينة نيابة أمن الدولة: أسلحة نارية بجوار جثث القتلى.. وأحدهم حاول تفجير نفسه بحزام ناسف | المصري اليوم

09/10 23:09

عاين فريق من نيابة أمن الدولة العليا جثث الإرهابيين العشرة، بشقتى أرض اللواء بالجيزة، عقب مقتلهم فى معركة مع قوات الأمن، فجر الأحد، وكشفت المعاينة عن مقتل 9 بطلقات نارية فى أنحاء متفرقة من الجسد، فضلاً عن تفحُّم جثة عاشر فى مدخل العقار الموجودة به إحدى الشقتين، وكشفت المعاينة وجود أسلحة نارية بجوار جثث القتلى، وارتداء أحدهم حزاماً ناسفاً، انفجر فيه أثناء محاولته التصدى لرجال الشرطة.

وأمرت النيابة بتشريح الجثث والتحفظ على عدد من الأسلحة النارية التى ضُبطت داخل الشقة ومواد كيميائية وأدوات كهربائية، تقول الشرطة إنها تُستعمل فى تصنيع مواد متفجرة وعبوات ناسفة. وقالت مصادر قضائية إن نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام، كانت قد تلقت طلباً من ضباط بـ «الأمن الوطنى» بالإذن لهم بضبط وإحضار عدد من المتهمين المختبئين داخل شقة فى منطقة أرض اللواء بالجيزة، وبعد الحصول على الإذن القضائى، توجهت قوة من الأمن إلى الموقع المذكور، واشتبكوا مع المسلحين.

وعقب انتهاء العمليات توجه عضوان بنيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مكان الحادث وجثث المشتبه فيهم، وأفادت المعاينة بوجود آثار انفجار عبوة ناسفة فى مدخل العقار الموجودة به الشقة، ما أدى إلى تحطُّم جزء من السلم وباب فى مدخل العمارة، وعُثر على جثة إرهابى متفحمة، ورجحت تحريات رجال المعمل الجنائى للنيابة العامة أن يكون قد فجر حزاماً ناسفاً كان يرتديه، حيث انتشرت أجزاء من جثته فى مدخل المنزل، كما تبين وجود آثار انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أمام مدخل الشقة.

وعاينت النيابة الشقتين اللتين كان يختبئ بهما الإرهابيون، وتبين وجود آثار طلقات نارية على الحوائط وفى الأبواب الخشبية للشقة، وشاهدت النيابة جثث 7 إرهابيين ملقاة على الأرض فى مناطق مختلفة من الشقة، وأثبتت، فى محضر المعاينة، وجود أسلحة إلى جوار جثث الإرهابيين، وأن بعضهم أُصيب بطلقات نارية فى مناطق متفرقة من الجسد، كما كشفت معاينة الشقة الثانية التى كان يوجد بها اثنان من الإرهابيين وجود أسلحة بجوار جثتيهما.

وقالت مصادر قضائية إن القتلى معظمهم تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً، فضلاً عن شخص عُثر بحوزته على كارنيه نقابة المحامين، وجارٍ التأكد من كونه محامياً من عدمه.

وطلبت النيابة تحريات الأمن الوطنى عن الاتهامات الموجهة للقتلى، فضلاً عن كشف بالعمليات الإرهابية التى شاركوا فيها، وصرحت بتشريح الجثث وتسليمها إلى ذويها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل