المحتوى الرئيسى

اعتقال الداعية السعودي سلمان العودة يتصدر تويتر

09/10 22:11

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية، أنباء تفيد باعتقال الداعية السعودي المثير للجدل سلمان العودة أمس السبت، وتفاعل النشطاء مع خبر الاعتقال عبر هاشتاج #اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة الذي تصدر قائمة الأعلي تداولًا بالمملكة دون تأكيد من مصدر رسمي، فيما لم يغرّد الداعية طيلة الـ 24 ساعة الماضية تقريبًا على حسابه بموقع "تويتر" والذي ينشط عادة فيه بشكل مستمر ويتفاعل مع متابعيه دائمًا.

ويتَّهم معلقون سعوديون العودة أنه متعاطف مع قطر، خاصة أنه يميل لتنظيم "الإخوان" الإرهابي المدعوم من الدوحة، وقال عنه القرضاوي في لقاء اعلامي له: "من أقرب أحبائي ويعتبرونه على منهج القرضاوي".

وفي هذا الإطار، يرصد "دوت خليج" أبرز مواقف الداعية السعودي "سلمان العودة" المثيرة للجدل، بعدما خرج عن صمته بشأن أزمة قطر مع محيطها الخليجي والعربي، كالتالي.

بعد اتصال هاتفي، صباح أمس السبت، بين أمير قطر، تميم بن حمد آل خليفة وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والذي أبدى خلاله أمير قطر استعداده لمناقشة مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب صباح السبت، سرعان ما خرج الداعية السعودي، سلمان العودة، المقرب من تنظيم الإخوان عن صمته، الذي لازمه منذ اندلاع أزمة الإمارة الخليجية.

ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم

مواقف الداعية السعودي المثيرة للجدل ليست مرتبطة بأزمة قطر مؤخراً، خاصة وأن بعض المغردون الخليجيون نشروا مقطع فيديو لداعية كويتي في أبريل الماضي، ينتقد سلمان العودة وموقفه من الكويت، والذي اتضح في ندوة جاءت يوم تحرير الكويت في نيزة، بعنوان "تحرير الأرض وتحرير الإنسان"، عندما انتقد الكويتين بأنهم لم يصنعوا شيئًا، وأنهم فقط حرروا الأرض ولم يحرروا الإنسان، وأنهم تخلصوا من الطاغوت صدام حسين، ليأتوا بطاغوت أخر، مُشيرًا إلى أمير الكويت الراحل جابر الصباح، على حد تعبيره.

وفي حديث سابق، أعرب العودة عن حبه لبعض المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، مُشيرًا إلى أن له عدد من الأصدقاء الإخوان، مُشيدًا بكتب سيد ومحمد قطب. كما استنكر في الحديث ذاته فكرة إقصاء الآخر، في إشارة إلى رفضه تصنيف "الإخوان" بالإرهابية.

سلمان العودة هو أحد أبرز الأمثلة على التيار السروري الأقرب إلى الفكر الإخواني، بشكل كبير، فهو أحد تلامذة محمد سرور، وقال عنه القرضاوي في لقاء اعلامي له: "من أقرب أحبائي ويعتبرونه على منهج القرضاوي".

الشيخ محمد سرورانشق عن الإخوان، وتجول بين العديد من الدول العربية والأجنبية، ثم حل في قطر نهاية المطاف خلال 2013، واستقر في الدوحة، بعد أن قدم من الأردن وبترحيب كبير استقبله المسؤولين القطريين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل