المحتوى الرئيسى

«الوطنية للصحافة»: «هيومان رايتس» تروج لأفكار الجماعة الإرهابية

09/10 21:43

عقدت الهيئة الوطنيه للصحافة اجتماعا الأحد لمناقشة تقرير منظمه هيومان رايتس ووتش الأخير عن "التعذيب في السجون المصرية"، على حد زعمها.

ووصف رئيس الهيئة كرم جبر التقرير بـ"أخطر" تقارير المنظمة ضد مصر في السنوات الأخيرة، مضيفا: "هذا التقرير أسود يحتاج التعامل معه بمنتهى المهنية ولايجب الرد العاطفي".

وتابع: "نتعامل مع وقائع يحب التصدي بالعقلانية والحجة بالحجة والدليل بالدليل". وأوضح أن الاجتماع خلص إلى عدة قرارات من بينها تنظيم لقاءات منظمة ومستمرة بين رؤساء تحرير الصحف مع المراسلين الأجانب لتبادل الآراء والأفكار حول أوضاع حقوق الانسان في مصر.

وأشار إلى الاتفاق على مخاطبة الهيئة الوطنية للصحافة كل الأجهزة المعنية بالتقرير سواء وزارة الداخلية ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والمجلس القومي لحقوق الإنسان لتزويد الهيئه بالمعلومات حول هوية الشهود الموجودين بالتقرير.

وتساءل "هل ينتموا لإخوان أم من أماكن اخرى" مؤكدا أن الرأي العام العالمي لا بد أن يعرف أن المنظمة تروج لأفكار الكيانات الإرهابية وتدعمها.

واستطرد" نريد معرفة المنظمات الحقوقية التي مدت المنظمة بالمعلومات وأشار لها التقرير لمعرفة مدى التنسيق".

وأضاف "نتمنى أن يتم تنظيم زيارات للسجون واعتقدنا أن الدولة المصرية ليس لديها شيء تخفيه" معتبرا أن الهدف من التقرير ابتزاز مصر وخلق ماوصفه سحابه دخان بالأمم المتحدة.

وأنهى كلمته بالمؤتمر الذي عقد عقب الاجتماع "اتفقنا أن ال 4 إصدرات الأجنبية التابعه للصحف القومية ستعقد اجتماعا مع الهيئة العامة للاستعلامات لنقل كافه القضايا المتعلقه بحقوق الإنسان في مصر وجهة النظر القانونية المحترمة التي تعترف بالحقائق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل