المحتوى الرئيسى

عربات «الرزق الحلال» في دمياط: «أكل بيتي» برعاية مايا ومنار

09/10 21:36

منذ أيام، قررت الحكومة إطلاق مشروع «شارع مصر» فى منطقة «النزهة» بالقاهرة، القائم على تجميع المشروعات الشبابية الصغيرة، من عربات لبيع المأكولات والمشروبات وغيرها، فى مكان واحد، يمثل «سوق شبابية جامعة». ولقى المشروع ترحيبًا كبيرًا بين الأوساط الشبابية، معتبرين إياه «طوق النجاة» من ملاحقة الحكم المحلى، ومباحث التموين، وغيرهما من الجهات الحكومية. وبعيدا عن العاصمة، يوجد العديد من المشروعات المشابهة فى المحافظات، التى نفذها شباب آمنوا بأنه «محدش بياكلها بالساهل» وأنه «إن فاتك الميرى.. افتح لك مشروع».

هل يواجه هؤلاء الشباب أى مشكلات؟، ما قصص مشروعاتهم بالتفصيل؟، ما الذى يطمحون إليه ويسعون لتحقيقه؟.. أسئلة تحاول أن تجيب عنها «الدستور» فى جولة ولقاءات مع أصحاب هذه المشروعات فى ١٢ محافظة منها دمياط.

«ماى كيتشن».. «أكل بيتى» برعاية الأبلة مايا ومنار

على غرار مطاعم «التيك أواى» المتنقلة المنتشرة فى الدول الأوروبية، وموجود بعضها فى مصر، فكرت الشقيقتان «منار» و«مايا» مطاوع، فى العمل على أحدها، بدلًا من الجلوس فى المنزل، والبحث عن طريق الإنترنت على فرص العمل المتاحة.

وعلى شاطئ «الخليج» فى منطقة «رأس البر»، وضعت الشقيقتان عربتهما لبيع المأكولات، التى حملت اسم «ماى كيتشن»، وقررتا التميز فخصصتاها لـ«الأكل البيتى»، ما ساهم فى إقبال الكثيرين من رواد الشاطئ عليهما لشرائه.

المثير للدهشة أن الفتاتين تنتميان إلى عائلة ميسورة، أولاهما «منار» خريجة كلية السياحة والفنادق، وتعمل مدرسة فى المدرسة الفندقية بـ«رأس البر»، أما الثانية «مايا» فخريجة كلية الزراعة، وتعمل مدرسة بإحدى مدارس دمياط الجديدة. وقالت منار مطاوع إن الفكرة جاءتها عندما كانت تشاهد عربات «التيك أواى»، فتمنت أن تمتلك عربة أكل تكون مخصصة لـ«الأكل البيتى»، لافتة إلى أنها وشقيقتها كانتا - ولا تزالا - تمتلكان صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» تعرضان عليها وجبات تجهزانها فى البيت للبيع بأسعار مناسبة.

قام المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد، بتفقد مركز شباب الجزيرة؛ لمتابعة سير العمل بالمركز والأنشطة والخدمات المقدمة لأعضاء المركز ورواده. شملت جولة الوزير بالمركز زيارة ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل