المحتوى الرئيسى

السودان يبحث التعاون الثنائي والجماعي مع الدول الأوروبية

09/10 21:30

التقى وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور، بالخرطوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان جان ميشيل، وسفراء وممثلي كل من بريطانيا، وإيطاليا، والنرويج، والسويد، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وهولندا، كما التقى على حدة سفير دولة الفاتيكان لدى السودان.

وبحثت مختلف الأطراف - خلال اللقاءين، اليوم الأحد - عددًا من القضايا التي تتعلق بتطوير علاقات السودان مع الدول الأوربية على المستويين الثنائي والجماعي، وتم التأكيد على التفاهمات المبرمة بشأن أوضاع حقوق الإنسان وضرورة تعزيز التنسيق والتوافق حول الرؤى المقدمة لدورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وكذلك دعم خطوات انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

كما تمت مناقشة اهتمام السودان بقضايا التعليم الأهلي ومدارس الجاليات، لا سيما في ما يتعلق بمواءمة التقويم الدراسي، وأشاد السفراء بمستوى التعايش الديني وكفالة حرية العبادة لأصحاب الديانات.

وأكد مختلف الأطراف الهدف المشترك بين السودان والدول الأوروبية لتحقيق الرفع الكامل للعقوبات الأمريكية عن السودان في أكتوبر المقبل، الأمر الذي سيمهد الطريق أمام ترقية علاقات السودان الاقتصادية والتجارية مع أوروبا وبقية دول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل