المحتوى الرئيسى

بشرة خير.. السياحة الروسية على الأبواب - برلمانى

09/10 19:00

عقب إعلان وزير النقل الروسى عودة الرحلات الروسية لمصر بعد رفع الحظر بين البلدين بشهر، وكذلك بعد لقاء الرئيس السيسى نظيره الروسى فلاديمير بوتين خلال قمة بريكس، خبراء السياحة بالبحر الأحمر يؤكدون عودة السياحة الروسية قريبًا.

وقال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن لقاء الرئيس السيسى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة البريكس، أزال الكثير من المعوقات بالنسبة لقرار عودة السياحة الروسية لمصر، وفتح الطريق أمامها للعودة  .

وأضاف محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أننا نتوقع قريبًا وصول أولى الطائرات عقب رفع الحظر لمطار القاهرة الدولى، موضحًا أن الأجواء المحيطة تشير إلى ذلك .

من جانبه قال النائب محمد محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن لقاء الرئيس السيسى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين مبشر لعودة السياحة الروسية لمصر، متوقعًا عودتها خلال وقت قريب .

وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أن ما أدلى به وزير النقل حول عودة السياحة بعد شهر من رفع حظر السفر مبشر وأن الأجواء ما بين مصر وروسيا توحى بعودة السياحة.

وأكد النائب محمد عبد المقصود أن المطارات المصرية استعدت منذ فترة كبيرة لاستقبال الوفود الروسية، مشيرًا إلى أن الأنظمة الأمنية التى تم تركيبها واتباعها بالمطارات المصرية تفوق المطارات العالمية .

وتابع وكيل لجنة السياحة فى تصريحات خاصة، أن الفنادق استعدت أيضًا لاستقبال السياحة الروسية، خاصة من خلال منحة ومبادرة البنك المصرى منذ بضعة أشهر لتجديد الفنادق .

فيما أكد رجل الأعمال تامر نبيل أمين عام جمعية المستثمرين بالبحر الأحمر، أن الكثير تفهم تصريحات وزير النقل الروسى خطأ، حيث ما وصل لأذهان الكثير من تصريحاته هو عودة السياحة الروسية خلال شهر، إلا أن وزير النقل أكد عودة السياحة عقب رفع حظر السفر لمصر بشهر .

وأضاف أمين عام جمعية المستثمرين بالبحر الأحمر، أن الأجواء ما بين مصر وروسيا ولقاء الرئيسين توحى بعودة السياحة قريبًا مؤكدًا أن تصريحات وزير النقل الروسى حول عودة السياحة بعد شهر من رفع الحظر منطقية جدًا، موضحًا أن عودة السياحة لمصر ستتطلب خطط تشغيل طيران وشركات.

وتوقع رجل الأعمال السياحى تامر نبيل عودة السياحة الروسية لمصر قبل توقيع عقد الضبعة بين مصر روسيا، مؤكدًا أنه خلال العام المقبل ستجرى روسيا انتخابات رئاسية موضحًا أن من صالح روسيا عودة السياحة قبل الانتخابات لدعم مصر لبوتين .

من جانبه قال الخبير السياحى إيهاب شكرى والمرشح لمجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر إن لقاء الرئيس السيسى بنظيره الروسى خلال قمة بريكس المقامة بالصين خطوة قوية لعودة السياحة روسية لمصر فى أقرب وقت، فضلاً عن إسهامه فى انتعاش حركة السياحة فور وصولها لمصر .

 كما أكد مرشح مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، لـ"برلمانى" أن ما أدلاه وزير النقل الروسى اليوم فى تصريحات له لإحدى الوكالات حول عودة السياحة الروسية فى غصون شهر تأكيد أن الحكومة المصرية ووزارة الطيران بها، أنجزتا عملا كبيرا في هذا الاتجاه وتنفيذ مطالب لجان التفتيش الروسية التى قامت بعدة زيارات مختلفة للمطارات للمصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل