المحتوى الرئيسى

حي المنتزه ثان يبدأ خطة مواجهة الأمطار بتطهير الشنايش - إسكندراني

09/10 18:46

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

قال اللواء عادل سلامة، رئيس حي المنتزه ثان، لـ”ولاد البلد”، إن هناك خطة تم وضعها بالتعاون بين جميع الجهات التنفيذية بالحي وبين شركة الصرف الصحي، للبدء في دراسة وضع جميع محطات الصرف المتواجدة بالمنطقة، وخاصة في المناطق التي تعاني من مشاكل خلال موسم الشتاء بسبب تراكم الأمطار، وذلك للعمل علي حل جميع المشاكل خلال الشهر الحالي قبل بدء موسم الشتاء.

وأوضح سلامة، أنه تم تنفيذ أول مراحل خطة مواجهة السيول والأمطار اليوم، بمعاونة مجموعة العمليات، وذلك بالكشف وتطهير وتشغيل عدد 8 شنايش مطر، وذلك بجوار سور كلية التربية الرياضية بمنطقة طوسون.

وأشار سلامة، إلي أنه تم فحص عدد من الشنايش بشوارع أخرى، وقياس صلاحيتها ومدى قدرتها على تحمل مياه الأمطار، وتم كتابة تقارير باحتياجات كل منها من الصيانة والتغيير، لافتاً إلي أنه سوف يتم العمل علي صيانتها خلال الأسابيع القادمة.

ولفت سلامة، إلي أنه يتم التجهيز لاستبدال ورفع كفاءة بعض محطات الصرف الرئيسية، وخاصة بمنطقتي المندرة والمعمورة، حيث تزداد فيهما مشاكل تراكم الأمطار مع نوات الشتاء القوية،  ونظراً لتحمل هذه المحطات كثافة استخدام سكاني كبير، فسيؤثر هذا الضغط على طاقة استيعابها لمياه الأمطار.

وأكد سلامة، إن جميع تلك الأعمال تتم في إطار توجيهات الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، التي وجهها خلال اجتماعه الأخير مع رؤساء الأحياء، بضرورة وضع كل حي لخطة مواجهة السيول والأمطار، والبدء في تنفيذها خلال هذا الشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل