المحتوى الرئيسى

فيديو| بينها «طائرة أمير الكويت» و«حذاء السيسي».. 5 مواقف غريبة لترامب

09/10 18:29

منذ الإعلان عن ترشحه لتولي سلطة أكبر دولة بالعالم، أحاطت به الأنظار وأصبح محورا عالميا للجدل، وهو ما استمر بعد فوزه وتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة في مطلع العام الحالي، لآرائه وتصرفاته أيضا، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث يجذب إعجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا المزيد من الأشياء الغريبة على الطابع الرئاسي.

وكان آخرها، اليوم، أبدى ترامب إعجابه بطائرة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح التي حطَّ بها في واشنطن الأسبوع الماضي، ووفقا لما جاء في تقرير نشرته مجلة "بوليتكو" الأمريكية، مضيفة أن الرئيس الأمريكي شكا من أن طائرة الرئاسة الأمريكية التي تقله والتابعة لسلاح الجو الأمريكي "أصغر" من طائرة أمير الكويت.

وأوضحت أن ترامب أبدى انزعاجه من كون أمير الكويت استقل طائرة أكبر حجما من تلك التي يتنقل بها رؤساء واشنطن، مؤكدة أن هذا التذمر الرئاسي جاء خلال اجتماع ودّي عقده مع وفدين ديمقراطيين من الكونغرس حول مشروع نفق بقيمة 30 مليار دولار.

وأوضح التقرير الصحفي التابع للمجلة أنه وخلال إشادة ترمب بالديمقراطيين حيال المساعدات المخصصة لإغاثة المناطق المتضررة بإعصار "هارفي"، تحدث عن طائرة أمير الكويت، قائلا "كنت معجبا جدا بطائرة الأمير، لكنها أطول من طائرة الرئاسة الأمريكية ربما بـ100 قدم".

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يبدي فيها ترامب إعجابا لشيئا غريبا، ففي يناير الماضي، جذب حذاء الرئيس عبدالفتاح السيسي انتباه نظيره الأمريكي بشدة، خلال لقائهما على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي استضافتها الرياض، إذ قال ترامب: "أحب حذاؤك، هذا الحذاء يا رجل"، بينما لم ترصد الكاميرات المبادلة في مقطع فيديو، وإنما حُفظ عبر تسجيل صوتي، وفقا لما نشره موقع "سي إن إن" الأمريكي، مضيفا أنه لم يكن من الواضح نوع الحذاء الذي كان يرتديه الرئيس المصري، ولكن يبدو أنه حذاء طويل أسود، يشبه الذي كان يرتديه ترامب، ولكنه أكثر لمعانا، وهو ما أثار جدلا ضخما وقتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الزيارة ذاتها للمملكة السعودية، ففي أثناء مراسم استقباله بقصر اليمامة في الرياض، بينما تؤدي إحدى الفرق رقصة "العرضة" السعودية الشهيرة، انضم لهم فجأة ترامب ورقص معهم، وغرد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "عظيم أن أكون في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأتطلع إلى فترة ما بعد الظهر والمساء".

وبمطلع فبراير 2017، في استقبال رسمي بالبيت الأبيض، صافح الرئيس دونالد ترامب ضيفه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لكن المصافحة أخذت وقت أطول من المعتاد، إذ امتدت لنحو 20 ثانية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وانتشر فيديو المصافحة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا، ويظهر فيه الرئيس ترامب وهو يضغط بقوة على يد آبي ويربت عليها، ثم توجه إليه بابتسامة قائلا بعد انصراف وسائل الإعلام "يدان قويتان!"، ورصدت الكاميرات في نهايتها ملامح وجه رئيس الوزراء الياباني وهو غير مرتاح، متنفسا الصعداء.

وفي واقعة أخرى مثيرة للجدل، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ساخر يظهر البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، وهو يضرب يد الرئيس ترامب عند محاولة الأخير مشاغبته، بحسب موقع "سبوتنيك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل