المحتوى الرئيسى

الملك سلمان: العالم الإسلامي بحاجة إلى نهضة معرفية

09/10 19:17

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، أن "القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث في العالم الإسلامي" التي تعقد في العاصمة الكازاخستانية "آستانا" تأتي انطلاقا من قيم الإسلام السامية ومبادئ ميثاق منظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح؛ أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الأولى للعلوم والتقنية لدول منظمة التعاون الإسلامي، في آستانا، ونقل في مستهلها تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلي الرئيس الكازاخستاني والحضور، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، واس.

كما عبّر عن بالغ الشكر والتقدير، لجمهورية كازاخستان، حكومةً وشعباً، لاستضافتها هذه القمة، و الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، على الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك، ولجمهورية باكستان لرئاستها واستضافتها لجنة كومستك.

ونوهت كلمة العاهل السعودي بأن العالم الإسلامي، اليوم أكثر من أي وقت مضى، بحاجة إلى نهضة معرفية، وذلك في ضوء التحديات الكبيرة التي يواجهها، في عالم يحتدم فيه التنافس المعرفي الذي أصبح حجر الزاوية في النجاح الاقتصادي.

كما شددت الكلمة على أن ثقة الشعوب الإسلامية تتعزز لتحقيق هذه الأهداف بما يحمله التاريخ الإسلامي العامر من إنجازات معرفية خالدة خرجت بالعالم من عصور الظلام إلى عصور ذهبيةٍ للعلوم والتقنية مع التأكيد على أن المسلمين مدينون لأنفسهم ولأجيالهم القادمة بأن يُعيدوا إيقاد الشعلة التي كان العالم الإسلامي يُضيء من خلالها العالم بفكرٍ نيّرٍ وإبداع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل