المحتوى الرئيسى

فريدة سيف النصر تحتفل بعيد ميلادها الـ 58

09/10 17:18

تحتفل اليوم الفنانة فريدة سيف النصر بعيد ميلادها ال 58 والتى ولدت بالقاهرة في مثل هذا اليوم من عام 1959، ودرست في إحدى مدارس حي العجوزة، حيث ظهرت موهبتها الفنية منذ أن كانت طفلة صغيرة فقد عشقت الفن عندما كانت تشاهد اشهر نجومه في منزل جارتهم الفنانة امال سالم والدة الفنانة سوسن بدر حتي تسللت لديها الرغبة في الالتحاق بهذا العالم، حتى اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى. 

لفتت نظر الفنان جورج سيدهم حتى قام بترشيحها في فيلم (الشقة من حق الزوجة) مع الفنان محمود عبد العزيز والفنانة معالي زايد والتي اعتبرت تلك المرحلة هي بداياتها الفعلية ونقطة فارقة في مشوارها الفني حتي ذاع صيتها في الوسط الفني وتعددت اعمالها. 

ومن أهم أعمالها مسلسل الرحايا والعطار والسبع بنات وعفاريت السالة وابن موت وامراة من نار والاب الروحي وبدون ذكر أسماء، كما تألقت سينمائيا ومن اهم اعمالها السينمائية ديل السمة و جبر الخواطر و الفجر و حلاوة الروح و المرشد و صراع الاحفاد.

تالقت فريدة سيف النصر في تجسيد شخصية (النعجة ) في مسلسل (بدون ذكر اسماء)، وعن كواليس هذا المسلسل تقول سيف النصر : في البداية تحدث معي الكاتب وحيد حامد وقال لي ان هناك دورا يراني الاصلح له موضحة وفور قراءتي للملامح الاولي للشخصية جذبتني لانها مختلفة تماما عما قمت به سابقا.

وتواصل اما عن الشكل الذي ظهرت به فهو من اختياري انا حيث كانت لي نظرة في شكل (النعجة ) وصناع العمل كانوا يريدون ان يكون شكلي مقززا مثل بقية الابطال لكني رفضت ذلك لانها مختلفة تماما عنهم فلديها مال يجعلها انظف واحدة من الموجودين لديها من اطفال الشوارع التي تقوم بتجنيدهم للسرقة والتسول

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل