المحتوى الرئيسى

نتنياهو يهرب من قضايا الفساد إلى أمريكا اللاتينية

09/10 16:43

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى صرف الأنظار عن الفضائح وشبهات الفساد التي تلاحق أسرته وتصرفات نجله يائير التي ما زالت مثار للجدل بالبلاد، واستغل نتنياهو جلسة الحكومة الأسبوعية للترويج إلى الجولة التي سيقوم بها إلى أمريكا اللاتينية، والزعم إلى إحباط عشرات العمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ووسط اتساع دائرة التحقيقات بشبهة الفساد بصفقة الغواصات والحديث عن التحقيق مع شخصيات مقربة من الوزراء والحكومة، عمد رئيس الحكومة على تسليط الضوء على التهديدات الأمنية الداخلية وما وصفه بالإرهاب، حيث زعم نتنياهو خلال جلسة الحكومة الأسبوعية إن جهاز الأمن العام "الشاباك"، أحبط أكثر من 70 خلية "إرهابية" بالشهرين الأخيرين.

وعلى وقع الأزمات الداخلية وملفات الفساد التي يواجهها نتنياهو وأفراد أسرته، يبدأ رئيس الحكومة غدا، جولة إلى أمريكا اللاتينية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي منذ عشرات الأعوام.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية: "سأزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وسألتقي أيضا برئيس باراجواي، وستنضم إلي في الأرجنتين وفي المكسيك وفود أرسلتها شركات إسرائيلية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بيننا وبين هاتين الدولتين".

وأضاف نتنياهو: "نقوم في أمريكا اللاتينية بما نقوم به في كل من آسيا وإفريقيا وأستراليا وأوروبا الشرقية وفي شرق البحر الأبيض المتوسط ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل