المحتوى الرئيسى

«الوطنية للصحافة»: سننفتح على الإعلام العالمي للرد على «رايتس ووتش»

09/10 17:42

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة عقدت اجتماعا بعد ظهر اليوم، لمناقشة التقرير الصادر عن منظمة «هيومان رايتس ووتش» حول ما تدعيه بوجود تعذيب، ونرى أنه الأخطر الذي صدر ضد مصر، ويجب أن يتم الرد عليه بالواقعية والعقلانية والحجة بالحجة والدليل بالدليل.

وأضاف جبر في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، اليوم، للرد على تقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش» حو الحريات في مصر، أنه تم الاتفاق مع ضياء رشوان رئيس الهيئة الوطنية للاستعلامات، بعقد لقاءات مستمرة بين رؤساء التحرير والصحفيين في الصحف القومية والمراسلين الأجانب، بحيث يتم تبادل الآراء والأفكار والحجة بالحجة حيث سيتم اعداد جدول زمني لها في إطار الانفتاح على وسائل الإعلام العالمية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن الهيئة ستلعب دور بمخاطبة كل الأجهزة المعنية كالمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لتزويد الهيئة بالمعلومات فيما نشرته المنظمة، خاصة فيما يتعلق بالشهود الـ 19 وما إذا كانو ينتمون للاخوان أم لا ولمعرفة هل المنظمة تدعم الإخوان أم لا.

وأوضح أن هناك منظمات حقوقية مصرية قامت بتزويد «رايتس ووتش» بالمعلومات ونريد أن نعرف هذه المنظمات.

ودعا جبر وزارة الداخلية إلى تنظيم زيارات لمختلف وسائل الإعلام إلى السجون باعتبار أن الدولة المصرية لا يوجد لديها ما تخفيه، خاصة وأن التقرير صدر في وقت حساس ما بين حضور قمة بريكس واستعداد الرئيس لإلقاء كلمة مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل