المحتوى الرئيسى

دراسة: الفقراء يزدادون فقرًا في بريطانيا بحلول 2020

09/10 16:42

 كشفت دراسة تحليلة حديثة أن أكثر من 2 مليون اسرة فقيرة في بريطانيا ستصبح اسوأ حالا بحلول عام 2020، إذ ستخسر نحو 50 جنيه أسترليني في المتوسط أسبوعيًا .

وقالت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية أن ما توصلت إليه الدراسة المعنية بمعرفة أثر الإجراءات التقشفية المقترنة بارتفاع أسعار الإيجار وتأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي "بريكست" المحتملة، يعد نقيضًا لتعهدات رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ببذل مزيد من الجهد لمساعدة الأسر العاملة الفقيرة.

ووجدت الدراسة، التي اجريت لصالح جمعية الحكومة المحلية البريطانية، أن حوالي 85% من الأشخاص الذين يتوقع تكبدهم خسائر مالية معيلون.

وأظهرت الدراسة أنه رغم تحسن أوضاع ما يقرب من 7 ملايين أسرة من أصحاب الأجور المنخفضة بحلول نهاية هذا العقد، إلا أن المجموعة التي أجريت عليها الدراسة بأكملها ستخسر 62ر40 جنيه أسترليني أسبوعيًا في المتوسط مقارنة بعام 2016، وذلك فور إدخال كل التغييرات على نظام الفائدة الضريبية وتكاليف المعيشة.

وأشار التحليل إلى أنه من المتوقع مواصلة ارتفاع التضخم المالي نتيجة لتأثيرات بريكست ونقص الوحدات السكنية الاجتماعية المتاحة وتصاعد تكاليف إيجار المنازل مقارنة بالرواتب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل