المحتوى الرئيسى

نكشف حقيقة المصدر المشبوه الذي أعلن عن شطب القرضاوي من الإنتربول

09/10 16:26

فجأة، أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، عن شطب الشرطة الدولية "الإنتربول" لاسم الداعية الهارب من أحكام القضاء المصري، يوسف القرضاوي، من قائمة المطلوبين فئة الشارة الحمراء من موقعها. وأشارت إلى أن ذلك الأمر جاء بناء على مراسلات ومناقشات من قبلها بالنظر في قائمة الأسماء المطلوبة التي وصلت "الإنتربول" من قبل السلطات المصرية.

ورحبت المنظمة بشطب "القرضاوي" والعديد من الأسماء المطلوبة من قبل مصر، سوى معارض واحد، متهمة السلطات المصرية بإنتهاك حقوق المعارضة. وقال رئيس المنظمة، محمد جميل أن "قرار الإنتربول بشطب إسم القرضاوي وأسماء أخرى يعتبر هزيمة للنظام المصر"، مضيفًا أن رؤيته بأن الأمور عادت إلى نصابها، زاعمًا أن عدد من الدول كان وراء وضع "القرضاوي" على قائمة المطلوبين، وبالأخص دولة الإمارات إلى جانب مصر.

شاهد أيضًا : فيديو| القرضاوي.. الأب الروحي للإخوان وصديق حمد وأردوغان

وتُعد رؤية "جميل" انعكاسًا واضحًا لتوجهاته المناوئة لتوجهات جماعة "الإخوان" وتنظيم الحمدين - قطر -، وهو الأمر ذاته بتصفح موقع المنظمة التي يرأسها، وحساباتها الرسمية عبر مواقع "السوشيال ميديا".

وسرعان ما أصبحت المنظمة مصدرًا لتداول خبر "القرضاوي" عبر الحسابات الرسمية، الخاصة بالأذرع الإعلامية القطرية، عبر مشاركتها وإعادة تدويرها، من صفحة المنظمة الرسمية على "تويتر"، والتي أعلنت عن الخبر أكثر من مرة، في صورة أشبه بـ"احتفال".

ويرصد "دوت خليج" بعض النماذج من أخبار وتقارير المنظمة؛ التي تعمل على مهاجمة غالبية الدول العربية، وبالأخص الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر، والسعودية والإمارات والبحرين، مع استخدام المصطلحات ذاتها التي يروج لها تنظيم الحمدين طوال فترة الأزمة كمصطلح "الحصار"، في الوقت الذي تصب أخبارها وتقاريرها في صالح قطر والدفاع عنها.

والجدير بالذكر أن محمد جميل، ضيف دائم منذ سنوات على قنوات جماعة "الإخوان" الإرهابية، والمدعومة من قبل تنظيم الحمدين. وآخرها ظهر عبر قناة "الجزيرة"، منذ أيام قليلة ليشيد بما يراه دور قطري مميز مقارنة بباقي الدول العربية والإسلامية فيما يتعلق بقضية "الروهينجيا"، وهو الأمر الغير صحيح حيث قامت عدة دول عربية وإسلامية بدور قوي مثل الكويت، والإمارات، إضافة إلى دور الأزهر الشريف، الذي أعلن عن قيادته لتحركات إنسانية على المستويات العربية والإسلامية والدولية في صالح قضية "الروهيجينا".

شاهد | مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: #بريطانيا موقفها متقدم مقارنة بالدول العربية والإسلامية فيما يتعلق بمجازر #الروهينغيا pic.twitter.com/aAhLTrDuc4

وكانت المنظمة قد سارعت نافية، أخبارًا حول اتهامها لقطر بإنتهاك حقوق مواطنيها ومنعهم من أداء مناسك الحج، بالموسم الماضي؛ وكأن الأمر تهمة لها، وأصدرت بيانًا في ذلك الشأن تدافع من خلاله على الموقف القطري - الذي حاول تسييس الحج وتدويله -، فيما هاجمت المملكة العربية السعودية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل