المحتوى الرئيسى

مجلس الأعمال يناقش تنشيط السياحة الإيطالية مع سفير مصر في روما

09/10 18:09

بحث مجلس الأعمال المصري الإيطالي، 6 محاور رئيسية لتنمية حجم الأعمال بين القاهرة وروما، خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بينهما واقتناص الفرص الاستثمارية من الجانبين.

ووفقا لبيان من مجلس الأعمال المصري الإيطالي اليوم الأحد، التقى المجلس بالسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، الذي عُيّن سفيرًا لمصر في إيطاليا، في اجتماع مطول في القاهرة، وذلك للوقوف على كيفية تنفيذ المحاور الرئيسية المشار إليها، والتي شملت معظم القطاعات التجارية والاستثمارية.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي خالد أبو بكر، إن المحاور الستة تضمنت كيفية تفعيل وتنشيط السياحة الإيطالية إلى مصر، والمساعدات الفنية في مجال بناء القدرات، ومشروعات السكك الحديدية، وطرح شامل للقوانين والإصلاحات الاستثمارية التي تمت في الفترة الأخيرة للمستثمرين الإيطاليين.

وأضاف أبو بكر أنه تمت مناقشة كيفية إطلاع الشركات الإيطالية المتخصصة على آخر ما وصل إليه مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبي، وكذا دراسة إقامة الجامعة الإيطالية بمصر أو عدد من المعاهد الفنية المتخصصة.

كما ناقش المجلس مع هشام بدر، خطط العمل المستقبلية، حيث تم استعراض معظم مجالات العمل الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين؛ بالإضافة إلى متابعة المشروعات المشتركة الجارية، وكذلك المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشار هشام بدر إلى أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الثاني لمصر، وخامس مصدر للاستثمار الأجنبي فيها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل