المحتوى الرئيسى

"الطباعة" تطالب المالية بصرف مستحقاتها من أجل كتب الفصل الدراسي الثاني

09/10 15:55

طالب أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، وزارة المالية، بسرعة الإفراج عن المستحقات المالية للمطابع، من أجل البدء في طباعة الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد.

وأشار جابر، في تصريحات خاصة لـ"دوت بيزنس"، إلى أن المطابع تسلمت الدفعة الأولى من مستحقاتها خلال أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أهمية سرعة صرف باقي المستحقات لكي تبدأ المطابع في طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني حتى لا يكون هناك أي تأخير في مواعيد التسليم.

ولفت رئيس شعبة رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن المطابع سلمت أكثر من 95% من الكتاب المدرسي إلى وزارة التربية والتعليم، والتي تعمل حاليًا على توزيعها على المدارس، موضحًا أن المطابع التزمت بتوريد الكتب المدرسية إلى وزارة التربية والتعليم، وستنتهي من طباعة الـ 5% من الكتب المدرسية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار جابر، إلى أن المطابع لم ترفع تكلفة طباعة الكتاب المدرسي لهذا العام، لافتًا إلى أن المطابع تحملت فارق التكلفة في طباعة الكتاب المدرسي للعام الجديد، في إطار مبادرة الغرفة بالتنسيق مع أعضائها دعما لمشروعات الدولة للإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن رفع أسعار الكهرباء، والوقود أدى لارتفاع التكلفة لكن المطابع تحملتها.

وكانت المطابع حصلت على عقود طباعة الكتاب المدرسي، وفقا للمناقصة التي أعلنها الوزارة والتي بلغت قيمتها ملياراً و800 مليون جنيه، مقابل 950 مليون جنيه للعام الماضى؛ نتيجة لقرار تعويم الجنيه، وارتفاع تكلفة الطباعة من الورق والخامات المستوردة.

"قابيل" يوجه ببدء التشغيل التجريبي لبوابة المطابع الأميرية الإلكترونية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل