المحتوى الرئيسى

'العرابى': دعم مشيرة خطاب لرئاسة «اليونسكو» واجب وطنى

09/10 15:58

أكد النائب البرلماني محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق أن دعم السفيرة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة "اليونسكو" أصبح واجبًا وطنيًّا، تحتمه الظروف الحالية لمواجهة الإرهاب وفرض اسم مصر على جميع المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأحد، بنقابة المهندسين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وممثلي الجمعيات الأهلية والنقابات المهنية لدعم مشيرة خطاب لهذا المنصب.

وقال العرابي إن عددًا من الدول الداعمة للإرهاب يتسابقون لنيل هذا المنصب الرفيع لدعم الإرهاب، معتبرًا أن العار سيلاحق الدول العربية والإفريقية إن سمحت بذلك.

وأضاف أنه سيجري جولة في المغرب والجزائر للحصول على دعم لترشح "خطاب"، مؤكدًا ضرورة حشد جميع الطاقات حتى موعد الانتخابات ومحاولة تقليل عدد المرشحين العرب من أجل دعمها، لافتًا إلى تحقيق تقدم على الأرض بدعم كامل من أجهزة الدولة.

وطالب العرابي بضرورة حشد جميع الطاقات حتى موعد الانتخابات ومحاولة تقليل عدد المرشحين العرب من أجل دعم "خطاب" ويساعد في ذلك أن الدول العربية لم تستقر حتى الآن على دعم مرشح عدا الدول التابعة للاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أن السعودية والإمارات أعلنتا دعمهما لـ"خطاب" وكذا تم الحصول على دعم كتابي من بعض الدول مثل الهند، لافتًا إلى إجرائه جولة خارجية خلال الأيام الماضية بعدد من الدول الإفريقية لدعمها مثل موزمبيق وموريشيوس.

وأشاد العرابي بدور وزارة الخارجية في دعم ترشح "خطاب" لهذا المنصب.

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، المصنع الثانى لشركة "إس آى وايرنج سيستمز إيجيبت" الإنجليزية اليابانية بمدينة 6 أكتوبر، لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل