المحتوى الرئيسى

موقع عبري: مصر تُعيد «النور» لغزة

09/10 13:59

كشف موقع «واللا» الإسرائيلي أن حماس تمكنت من حل أزمة الكهرباء داخل قطاع غزة بشرئها كمية هائلة من السولار المصري، لافتة إلى أن هذه الخطوة تزامنت مع مباحثات هنية مع قيادات جهاز المخابرات المصري.

وأشار «واللا» إلى أنه بالتزامن مع الزيارة الأولى التي يجريها هنية إلى مصر منذ توليه رئاسة الحركة، استطاعت الحركة الفلسطينية شراء 30 مليون لتر سولار من مصر بتكلفة بلغت 30 مليون شيكل، من أجل حل الأزمة التي يواجهها القطاع المحاصر في الكهرباء.

وأوضح أن الكمية التي سمحت مصر ببيعها إلى الحركة الفلسطينية ستعيد الحياة إلى طبيعتها السابقة في القطاع؛ إذ أنها سوف تعمل على إيصال الكهرباء للمنازل لمدة تتراوح من 4 إلى 6 ساعات يومية، ومن ثم إراحة محطة الكهرباء لمدة 12 ساعة، كما كان في السابق.

يذكر أن وفد حركة حماس الفلسطينية، بقيادة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، الذي وصل مساء السبت إلى القاهرة، بدأ محادثات مع السلطات المصرية وقيادات جهاز المخابرات، حول العديد من الملفات الأمنية الخاصة بالحدود مع القطاع، وأزمة الكهرباء والعديد من القضايا داخل القطاع.

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، المصنع الثانى لشركة "إس آى وايرنج سيستمز إيجيبت" الإنجليزية اليابانية بمدينة 6 أكتوبر، لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل