المحتوى الرئيسى

«فقدان الأسنان .. السقوط .. المطاردة».. اكتشف تفسير أحلامك ودلالاتها

09/10 13:46

يعد الكثير من المفسرين، الأحلام حيلًا غامضة من العقل الباطن، قد تعطي تحليلًا لما يشعر به الإنسان ويفكر فيه.

وقد نشرت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية قائمة عن أشهر الأحلام وأكثرها شيوعًا بحسب خبراء علم النفس المتخصصين، وماذا تعني وما تفسيرها..

ونعرض في التقرير التالي أكثر الأحلام شيوعًا ومدلولاتها حسب خبير الأحلام إيان والاس:

الطيران أو التحليق في الحلم يعني رغبة في إطلاق سراح نفسك والانطلاق، ويتصل أيضًا بثقتنا وقدرتنا على إنجاز الأمور، بينما التحليق لأسفل يعني أنه مازال هناك العديد من الأسباب التي تجذبك وتثبط من عزيمتك .

تمامًا مثل التحليق والطيران منخفضًا، تتصل الأحلام المرتبطة بسقوط الأسنان بالثقة في النفس، ففقدان الأسنان يعني فقدان السلطة واحترام الذات في بعض مجالات حياتك، ويتكرر هذا الحلم أكثر مع الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يفقدون مظهرهم من خلال الشيخوخة.

3- العري في الأماكن العامة:

يقول والاس إن الحلم بالعري يرتبط بحالة الشخص في حياته اليومية، مثل الدخول في وضع غير مألوف أو وظيفة جديدة أو علاقة تفتقر إلى الثقة.

المطاردة هي أكثر الأحلام شيوعًا، وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يقول على وجه اليقين ما التفسير الصحيح، ولكن يعتقد الكثيرون أنها مرتبطة بالمشاكل التي نهرب منها، فالهرب من حيوان يعني أنك تحاول الهرب من مشكلة غير معلنة، والهرب من أشخاص ما تعرفهم يعني أنك تهرب من مشاعر سلبية.

السقوط بطبيعته هو فقدان السيطرة، وهذا يعني عدم الشعور بالأمان وعدم القدرة على التعامل مع الوضع، أو أمور غير قابلة للتفسير في حياتك، ويتوقع آخرون أنه قد يكون مرتبطًا بالإرهاق بشكل عام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل