المحتوى الرئيسى

من «الكعب العالي لـ الكورسيه».. أغرب شروط وظائف النساء حول العالم

09/10 12:52

تضع بعض المهن التي تحتاج إلى المظهر الجيد شروطًا في ملابس عامليها، تتعلق معظمها بابتاع خطوط الموضة وعالم الأناقة، وغالبا يتم التركيز على المظهر اذا تطلب العمل التعامل مع جمهور في مهن مثل السياحة والفندقة والطيران والشركات متعددة الجنسيات وغيرها، لكن لهذه الأزياء وجهًا اخر ليس جميلًا ويسبب المعاناة لمرتديها.

مهما تغيرت موضة أحذية النساء يظل الكعب العالي متربعًا على العرش الموضة، لكن لهذه الإطلالة الأنثوية جانبها السلبي، فقد درس العلماء في جامعة. Hanseo في كوريا الجنوبية تأثير الأحذية على النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي بشكل منتظم، ووجدوا أنه على الرغم من أن عضلات الكاحل قوية، إلا أنه بعد ثلاث سنوات من ارتداء الأحذية تهيمن بعض العضلات على أخرى ما يزيد من خطر التواء الكاحل، بجانب تأثيره في ضعف توازن القدم، ما يؤدي إلى حوادث مثل السقوط والالتواء.

تحتاج بعض المهن من السيدات العاملات، الالتزام بالرشاقة والقوام الأنثوي المتناسق ولتحقيق هذه النتائج من القوام الممشوق تلجأ كثيرات لارتداء الكورسيه، ومع الوقت يصبح له أثارًا سيئة مثل أعاقة التنفس بسبب ضيقه الشديد، كما يتسبب في عدم الراحة أثناء الجلوس أو الحركة أو تناول الطعام نتيجة ضغطه على منطقة المعدة.

و أكد متخصصون أنه مع الاستمرار في ارتداء الكورسيه من الممكن أن يتسبب في الحد من حجم الصدر وتغيير شكله.

يظن البعض أن الأناقة هى المبالغة في مجاراة الموضة، وتلجئن السيدات لارتداء ملابس ضيقة باعتبارها الأكثر أنوثة وجاذبية بغض النظر عن مدى ملائمة هذه الأزياء لهن.

ومع استمرار اتباع الملابس الضيقة يصبح التنفس أمرًا شاقًا كما تزيد من الشعور بالحرقان في الصدر والحموضة في المعدة، وفي بعض الأحيان تتعرض السيدات الى الاغماء أو الشعور بالدوار نتيجة سوء التنفس بسبب الملابس الضيقة.

أما الاستمرار في ارتداء الجينز الضيق فينتج عنه الشعور بالتنميل على أعصاب الفخذين، أو الضغط على أعصاب الظهر والرقبة.

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري لاستعراض ملامح خطة التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات. حضر اللقاء ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل