المحتوى الرئيسى

البوندسليجا: قاهر البايرن في طريقه للمونديال

09/10 12:43

مارك أوث يسجل في بايرن

أشاد الموقع الرسمي للدوري الألماني "بوندسليجا" بمارك أوث، مهاجم فريق هوفنهايم صاحب ثنائية فوز فريقه (2-0) على بايرن ميونيخ في الجولة الثالثة للمسابقة مساء السبت، مؤكداً أنه في طريقه لحجزه مقعد في قائمة ألمانيا بكأس العالم 2018 الصيف المقبل.

وقال الموقع الرسمي للبوندسليجا إن أوث واصل إسهاماته الإيجابية خلال الموسم الحالي مع هوفنهايم، بتسجيل ثنائية الفوز على البايرن، مما قد يؤهله إذا ما استمر على نفس المستوى حتى نهاية الموسم للتواجد بقائمة أبطال العالم في المونديال.

وباتت ثنائية أوث في مرمى البايرن هي الثنائية الأولى للفريق في مرمى حامل لقب البوندسليجا على مدار تاريخ الناديين، والثنائية الثالثة فقط في تاريخ هوفنهايم بالدوري.

وسجل أوث 5 أهداف لفريقه في الموسم الحالي، منها هدفان في مرمى ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا عندما خرج فريقه خاسرا بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين، بواقع هدف في كل مباراة، بالإضافة لثنائية البايرن، وهدف في مرمى باير ليفركوزن في الجولة الثانية للبوندسليجا، لتكون محصلته التهديفية 5 أهداف من أصل 9 سجلها فريقه منذ انطلاق الموسم الحالي.

ومن جانبه، أشاد جوليان نجلزمان مدرب هوفنهايم، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس دوتشلاند"، بإمكانيات أوث قائلاً: "يمكنك أن ترى قدر الهدوء الذي يتمتع به، وهذا عنصر ضروري لأي لاعب كرة، أنا أعمل معه عن قرب وأشاهد كيف يتطور، وأتمنى أن يستمر مع الفريق ويجدد تعاقده، وهو الآن يقنع الإدارة بضرورة ذلك بما يقدمه على أرض الملعب".

وارتبط اسم أوث خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بالانتقال لناديه السابق كولن، وهو نادي البلدة التي ولد بها، من أجل تعويض رحيل الفرنسي أنطوني موديست لتيانجين جوان الصيني، لكن تمسك نجلزمان أصغر مدرب في تاريخ البوندسليجا به حال دون رحيله.

يذكر أن أوث انضم لهوفنهايم قادماً من هيرنفين الهولندي في صيف عام 2015 مقابل 3 ملايين يورو، وسجل 18 هدفاً في البوندسليجا منذ ذلك الحين.

وتضم قائمة المنتخب الألماني الهجومية في الفترة الأخيرة تيمو فيرنر مهاجم ريد بول لايبزيج، وتوماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ، بالإضافة لماريو جوميز مهاجم فولفسبورج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل