المحتوى الرئيسى

إنفجارات بمقرات تابعة لداعش في الحويجة

09/10 12:42

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الحويجة - العراق (وكالات) 

أفادَ مصدرٌ محلي في محافظةِ كركوك، أن دويَ انفجارٍ عنيف هزَ ثلاثَ مواقع لتنظيمِ داعش إاثرَ قصفٍ جوي جنوبِ غربي كركوك، وقالَ المصدر، وفقاً لموقع السومرية نيوز إن  طائراتِ التحالف الدولي هي من استهدفت هذهِ  المقرات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "أحد المواقع المستهدفة كان يستخدمه التنظيم مقراً سرياً لعقد اجتماعاته"، مشيراً إلى أن "داعش كان يفرض على تلك المواقع رقابة مشددة".

إقرأ: هروب قادة داعش من قضاء الحويجة قبل انطلاق معركة تحريرها

من جانبها، لم تنف قيادة العمليات المشتركة أو تؤكد خبر هروب المتطرفين من شمال الحويجة، لكنها أوضحت بأن الحرب النفسية الأخيرة التي تمارسها وحدات عسكرية متخصصة أسفرت عن انهيارات في صفوف التنظيم.

والمهرب الوحيد لقادة داعش من الحويجة هو المنفذ الشمالي الذي تسيطر عليه قوات البيشمركة الكردية، التي تنسق مع قيادة العمليات المشتركة للقبض على عناصر داعش وعائلاتهم.

وتأتي إنهيارت التنظيم، ووفقا لمراقبين، بسبب تدمير دفاعاتهم خارج الحويجة، وأيضا معرفتهم بوصول أكثر من أربعين ألف مقاتل إلى تخوم الحويجة، بالإضافة إلى منشورات عسكرية حذرت المتطرفين من كشف مخابئهم السرية وخيرتهم بين الاستسلام أو القتل.

كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني وصول تعزيزات كبيرة من قوات الجيش والشرطة الاتحادية إلى المناطق القريبة من الحويجة جنوب محافظة كركوك لتنضم إلى القوات التي تستعد لتحرير القضاء.

وقال الحسيني في تصريح لـ"راديو سوا" إن أكثر من 100 عنصر من داعش سلموا أنفسهم في الأيام الأخيرة إلى قوات البيشمركة الكردية المنتشرة في أقصى الشمال الغربي لكركوك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل