المحتوى الرئيسى

قائمة الأفلام المشاركة في أولى دورات "الجونة السينمائي"

09/10 12:33

ينتظر الوسط الفني مولد حدث ثقافي وسينمائي، يهدف لتنشيط الحركة السينمائية في مصر والعالم العربي، وخلق نافذة جديدة للتعرف على الفن السابع في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب رغبة القائمين عليه في استغلاله لتنشيط السياحة في مصر وتحديدًا في بقعة ساحرة من بقاع "المحروسة"، منتجع الجونة في مدينة الغردقة على شاطئ البحر الأحمر.

وتشهد الجونة بعد أيام قليلة وتحديدًا مساء يوم 22 سبتمبر الجاري، إقامة حفل افتتاح المهرجان، الذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 29 من نفس الشهر، بحضور عدد كبير من صنّاع السينما ونجومها.

أسس مهرجان الجونة، المهندس نجيب ساويرس، عمرو منسي المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمهرجان، بشرى مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان، كمال زادة مدير القطاع المالي للشركة المنظمة للمهرجان"، ويتولي إدارة المهرجان في دورته الأولى الخبير السينمائي انتشال التميمي، ومن المبرمجين والمستشارين يشارك في المهرجان "أمير رمسيس، تيريزا، كافينا، نيكول جوميه، ورامان جاولا".

وأعلنت إدارة المهرجان عن المشاركة المصرية بلجان التحكيم، متمثلة فى الفنانة نيللى كريم رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، والمخرج أسامة فوزي عضوًا بلجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والموسيقار تامر كروان عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وبحسب تصريحات مدير المهرجان انتشال التميمي، فأن الدورة الأولى ستشهد مشاركة 40 فيلمًا، من أكثر من 30 دولة، منها "أمريكا، الدنمارك، الصين، المكسيك، فرنسا، الأردن، لبنان".

وأعلنت إدارة المهرجان عن الأفلام المشاركة في دورته الأولى، ومن بينها:

فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، الذي وقع عليه الاختيار ليكون فيلم الافتتاح، ويعد عرض الفيلم في "الجونة" هو العرض العربي الأول، بعدما تم عرضه عالميا في مهرجان "تورنتو"، وفي الختام سيتم عرض فيلم ألماني أمريكي، يحمل اسم "تدفق إنساني" من إخراج آي فاي واي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل