المحتوى الرئيسى

الحكومة تستعرض مع السيسي الملفات الاقتصادية والأمنية

09/10 12:28

يستعرض عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، اليوم الأحد، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، عددا من الملفات الاقتصادية والخدمية والأمنية والسياسية.

ومن المقرر أن يستعرض الوزراء عددا من الملفات المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن متابعة خطوات تنفيذ برنامج عمل الحكومة الرامي لتحقيق النمو الاقتصادي وترسيخ العدالة الاجتماعية.

كما سيتم استعراض خطط التعامل مع مختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب التي تواجهها مصر بما في ذلك ما تنفذه الدولة من مشروعات قومية تسهم في تحسين البنية التحتية، فضلا عما تتخذه من إجراءات تشريعية وإدارية بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

وتناقش الحكومة أيضا مع الرئيس السيسي ما تم إنجازه في تنفيذ المشروعات القومية الجاري العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة بجانب إجراءات تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا وجهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتوفير وانتظام خدمات الكهرباء فضلا عن التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية وترشيد الإنفاق.

ومن المقرر استعراض المؤشرات الاقتصادية العامة وأوضاع السياسة النقدية والخطوات الجارية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي، وخفض العجز في الموازنة وإجراءات توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وإجراءات الحفاظ على استقرار الأسواق، وضبط الأسعار فضلا عن متابعة تطوير منظومة الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما سيتم استعراض جهود الدولة في إزالة التعديات على الأراضي المملوكة لها في مختلف المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل