المحتوى الرئيسى

ستيفنز متفاجئة بالتتويج بـ"أمريكا المفتوحة"

09/10 12:23

اعتبرت الأمريكية سلون ستيفنز، المصنفة الـ83 بين لاعبات التنس المحترفات، أن فوزها ببطولة أمريكا المفتوحة، رابع وآخر البطولات الكبرى (جراند سلام) هذا العام، عقب خضوعها لجراحة أبعدتها عن الملاعب لأكثر من 11 شهرا، يعد "ضربا من الجنون". 

وفي مؤتمر صحفي عقب فوزها بسهولة (السبت) في نهائي البطولة على مواطنتها ماديسون كيز، المصنفة الـ16 عالميا والمرشحة الـ15 للقب بنتيجة 6-3 و6-0، ذكرت الأمريكية الشابة (24 عاما) بالعملية الجراحية التي كانت قد خضعت لها في يناير الماضي، وقالت "لم أكن أستطيع حمل أوزان على مدار 16 أسبوعا، لذلك لم أكن قادرة على المشي أو الضغط على قدمي".

وتابعت "هل كنت أعلم أنني سأحقق هذا عقب التوقف عن لعب التنس لعدة اشهر والابتعاد عن الملاعب على مدار 11 شهرا؟ بالطبع لم أتخيل أن هذا يمكن أن يحدث لكنني عملت بجد وانتهزت الفرصة حين سنحت لي".

وأبدت ستيفنز، التي لم تكن بين المرشحات للقب، سعادتها الغامرة بالفوز بأول جراند سلام في مسيرتها واصفة الأمر بأنه "ضرب من الجنون" لا سيما أنه يتعلق ببطولة أمريكا المفتوحة المقامة على أرضها.

وأقرت اللاعبة الشابة بأن تصنيفها ارتفع "قليلا" عقب هذا الفوز الكبير، لكنها لم تحدد بعد خططها لباقي الموسم نظرا لأن الأمور "تغيرت بسرعة".

وعلى الرغم من ذلك، أكدت أنها بات لديها الآن حافز جيد لتكرار "حلم" الفوز ببطولة كبرى، وقالت "هل رأيت الشيك الذي منحتني إياه تلك السيدة؟ يا إلهي إذا لم يكن هذا حافزا للعب التنس، لا أعلم ماذا يمكن أن يكون؟".

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل