المحتوى الرئيسى

شاهد: نيسان تقدم ليف 2018 بشكل جديد وبطارية مداها 241 كيلومتر

09/10 12:18

بعد سلسلة طويلة من الصور والفيديوهات التشويقية، كشفت نيسان أخيرا عن موديل 2018 الجديد من سيارتها ليف الكهربائية، والذي يعتبر بمثابة أول سيارة تنتجها نيسان من الجيل الثاني الجديد كليا من هذه السيارة.

ومن حيث الشكل تقدم نيسان الموديل الجديد بتصميم أفضل بكثير من الجيل السابق، حيث حمل هذا الموديل ملامح حادة عديدة أضافت للسيارة مزيد من القوة، وذلك على عكس الجيل الحالي الذي حمل شكل انسيابي وتقليدي.

وذكرت نيسان أن هذا الموديل يحمل محرك كهربائي بقوة 147 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك ببطارية قدرتها 40 كيلووات تستطيع تشغيل محرك السيارة لمسافة 241 كيلومتر.

ويمكن شحن هذه البطارية بالمقابس الكهربائية 3 كيلووات في 16 ساعة، ومقابس 8 كيلووات في 8 ساعات، كما تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، ومن خلالها يمكن شحن 80% منها خلال 40 دقيقة فقط.

ومن أهم المميزات التي تقدمه نيسان بهذا الموديل هو نظام ProPilot للقيادة الذاتية، وهو نظام قادر حاليا على التحكم في السيارة أثناء قيادتها على حارة واحدة على الطريق (مثل الطرق السريعة)، وذلك أثناء سير السيارة بسرعة من 30 إلى 100 كم/ساعة، ويحافظ النظام على وجود مسافة بين السيارة والمركبات الأخرى، ويحافظ أيضا على بقاء السيارة في منتصف حارتها على الطريق.

كذلك تقدم نيسان بهذا الموديل دواسة الوقود e-Pedal، وذكرت أن من خلالها يمكن للسائق زيادة أو تقليل سرعة السيارة وأيضا ايقافها تماما، كذلك يحمل هذا الموديل العديد من الوسائل المساعدة للسائق والتي ترفع من نسبة الأمان والسلامة بالسيارة إلى حد كبير، وينتظر أن تكشف نيسان مزيد من المعلومات عن هذه السيارة عند تقديمها بمعرض فرانكفورت القادم للسيارات.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل