المحتوى الرئيسى

قائد البايرن الأسبق يطالب الإدارة ببيع ليفاندوفسكي

09/10 12:17

طالب ستيفن إيفينبرج، القائد الأسبق لفريق بايرن ميونيخ، إدارة النادي البافاري ببيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، على وقع تصريحاته الأخيرة الرافضة لسياسة التعاقدات في النادي وعدم ضم لاعبين عالميين للفريق.

وقال إيفينبرج، في تصريحات لصحيفة "بيلد" رداً على ما قاله ليفاندوفسكي: "ما قاله ليفاندوفسكي هو بمثابة هجوم على زملائه في الفريق، فهم في رأيه ليست لديهم الإمكانيات المطلوبة لتحقيق حلمه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "بايرن عليه إذن أن ينفصل عن نوعية النجوم الذين من طراز ليفاندوفسكي".

وكان ليفا صرح، في حوار مع صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، بأن إدارة ناديه عليها أن تحول سياستها الإنفاقية بشكل أقوى كي تكون للنادي القدرة التنافسية أمام أكبر أندية قارة أوروبا.

وشدد إيفينبرج على أن إدارة البايرن نجحت في افتتاح أكاديمية رياضية لاستخراج مواهب على أعلى مستوى من الكفاءة، مما استدعى صرف النادي أموالاً طائلة، لكن هذا الأمر ينبئ بقدرة النادي مستقبلاً على تقديم مجموعة من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي.

يشار إلى أن أغلى صفقتين في تاريخ البايرن كانتا صفقتي ضم خافي مارتينيز مقابل 40 مليون يورو في 2012، والفرنسي كورينتين توليسو مقابل 41.5 مليون يورو صيف العام الحالي.

وودع بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا خلال آخر 4 سنوات من نصف النهائي 3 مرات أمام ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، بجانب مرة من ربع النهائي ضد الفريق الملكي وكانت الموسم الماضي.

يذكر أن ليفاندوفسكي خاض نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 مع دورتموند وخسره 1-2 أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي، قبل أن ينضم للعملاق البافاري في صيف 2014.

وسبق لإيفينبرج التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع البايرن في 2001 وقت أن كان قائداً للفريق الذي كان يقوده فنياً وقتها أوتمار هيتسفيلد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل