المحتوى الرئيسى

الجابون ترفع حظر السفر عن «جان بينج» وزعماء من المعارضة

09/10 11:03

أعلنت وزارة الداخلية في الجابون، رفع الحظر عن مغادرة أراضي البلاد لعدد من زعماء المعارضة من بينهم "جان بينج".

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد إن حكومة الجابون اتخذت قرار رفع حظر السفر عنهم لأن النظام العام والأمن الداخلي للبلاد لم يعدا مهددين، مضيفة أن هذا الحظر الذي يتعلق بـ "جان بينج" وقادة الأحزاب السياسية والجمعيات التابعة لـ "ائتلاف من أجل الجمهورية الجديدة" قد اتخذ بعد تصريحات أدلى بها "بينج" في 18 أغسطس الماضي حيث دعا خلالها مؤيديه إلى تنظيم حركة تمرد في البلاد.

من جانبه، أكد النائب العام للبلاد ستيف ندونج إصام، أن الشرطة في الجابون قد قامت بتفريق الاثنين الماضي مسيرة غير مصرح بها لنحو 300 مؤيد لـ "بينج" في ليبرفيل ما أسفر عن اعتقال 36 شخصا بينهم 16 لقيامهم باضطرابات في النظام العام للدولة.

يذكر أن بينج يندد بإعادة انتخاب الرئيس "علي بونجو أونديمبا" وذلك بعد مرور أكثر من عام على انتخابه في 27 أغسطس 2016.

يشار إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمنح أسرة بونجو سبع سنوات أخرى في السلطة الممسكة بزمامها منذ نصف قرن، في بلد يمثل فيه النفط نحو 60% من ناتجه المحلي الإجمالي.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

درج المصريون على عادة قديمة تعود إلى الاحتفال وتكريم الحاج العائد من الأراضي المقدسة بالسعودية؛ وتكتسي جدران المنازل- لا سيما في الأرياف- بالرسومات، وترجع هذه العادة الى أربعينيات القرن الماضي، وكانت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل