المحتوى الرئيسى

كازاخستان تقترح إنشاء منظمة تشبه «مجموعة العشرين»

09/10 11:03

اقترح رئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف، اليوم الأحد على 15 عضوا في منظمة التعاون الإسلامي، إنشاء منظمة لتطوير العلم والاقتصاد، على غرار مجموعة العشرين.

وقال نزاربايف، في كلمة ألقاها خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلم والتكنولوجيا التي افتتحت اليوم في أستانا، "أعتقد أنه من الضروري إنشاء مجموعة غير رسمية- على غرار مجموعة العشرين- لتطوير العلم والاقتصاد في العالم الإسلامي، ومن الممكن أن تضم هذه المجموعة 15 دولة متطورة من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، إن تطوير العلم والتكنولوجيا أمر مهم جدا بالنسبة لنا".

وأضاف "أنه يجب إعداد خطة للأعمال الملموسة، سيكون من الممكن في إطارها إنشاء مجلس خاص لمنظمة التعاون الإسلامي لشؤون التطور الحديث، معربا عن اعتقاده بأن إنشاء صندوق علمي موحد سيكون خطوة صحيحة.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

درج المصريون على عادة قديمة تعود إلى الاحتفال وتكريم الحاج العائد من الأراضي المقدسة بالسعودية؛ وتكتسي جدران المنازل- لا سيما في الأرياف- بالرسومات، وترجع هذه العادة الى أربعينيات القرن الماضي، وكانت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل