المحتوى الرئيسى

تخصيص شباك لسيدات الأعمال بمركز خدمة المستثمرين

09/10 11:00

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، زيادة التنسيق والتعاون خلال الفترة المقبلة، في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة.

وناقش الجانبان، ترتيبات تنظيم منتدى التمكين الاقتصادى للمرأة، الذي ستترأسه الوزيرة، وتنظمه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، وتتضمن أجندة المنتدى عددا من الموضوعات التي سيتم على أساسها مناقشة التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، في إطار اعتزام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إطلاق تقرير جديد حول تمكين المرأة في هذا المجال.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة تضع فى أولوياتها دعم المرأة المستثمرة وصاحبة المشروعات الصغيرة، عبر تأسيس شباك خاص لسيدات الأعمال فى مركز خدمة المستثمرين، وزيادة دعم المشروعات التنموية فى كافة محافظات مصر للمرأة المعيلة خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، وتخصيص نحو 50 % من المنح للمرأة، مما يساهم في تمكينها اقتصاديا واجتماعيا على حد سواء، وتوفر لها فرص متساوية في سوق العمل.

وأوضحت أن المادة 2 من قانون الاستثمار نصت على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب وريادة الأعمال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل