المحتوى الرئيسى

توقعات بانخفاض التضخم بالكويت عن 2%

09/10 10:30

قال بنك الكويت الوطني في تقرير حديث، إن معدل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك بالكويت شهد ثباتًا واضحًا خلال يوليو تماشيًا مع معدل التضخم خلال يونيو في معظم المكونات.

وأوضح التقرير، اليوم الأحد، أنه لا يزال التضخم بأدنى مستوياته منذ عدة سنوات بنسبة تبلغ 1.3% على أساس سنوي، ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى انكماش تضخم الإيجارات السكنية وضعف التضخم بأسعار المواد الغذائية.

وظل معدل التضخم، باستثناء التضخم في الإيجارات السكنية والمواد الغذائية، مرتفعًا 4.2% على أساس سنوي، حيث يعود ارتفاعه بشكل رئيسي إلى التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لرفع أسعار البنزين التي تمت في سبتمبر 2016.

ومع استثناء تكاليف النقل والمواصلات، بحسب تقرير "وطني"، يتبين أن معدل التضخم يُقدر بنسبة معتدلة نسبيًا تبلغ 2.3% على أساس سنوي.

وقال التقرير إنه من المحتمل أن يبلغ معدل التضخم حاليًا متوسط أقل من 2% في العام 2017، متراجعًا من 3.5% في العام 2016.

وتوقع "وطني" أن يواجه التضخم بعض الضغوط نحو الارتفاع نتيجة رفع التعرفة على خدمات الماء والكهرباء للشقق الاستثمارية التي دخلت حيز التنفيذ في أغسطس الماضي، إلا أن هذه الضغوط قد يقابلها انكماش في الإيجارات السكنية وضعف بأسعار المواد الغذائية.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

درج المصريون على عادة قديمة تعود إلى الاحتفال وتكريم الحاج العائد من الأراضي المقدسة بالسعودية؛ وتكتسي جدران المنازل- لا سيما في الأرياف- بالرسومات، وترجع هذه العادة الى أربعينيات القرن الماضي، وكانت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل