المحتوى الرئيسى

السعودية توقف إصدار تراخيص سيارات الأجرة الخاصة مؤقتًا

09/10 10:26

أعلنت هيئة النقل العام السعودية، إيقاف إصدار تراخيص الأجرة الخاصة، وإضافة مركبات للنشاط وذلك بشكل مؤقت، بناء على توجيهات من رئيس الهيئة، رميح بن محمد الرميح، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الهيئة، بحسب الوكالة، إن قرار الإيقاف جارٍ لحين الانتهاء من مراجعة قطاع الأجرة بشكل شامل، وتوجيه الشركات المالكة لتطبيقات توجيه المركبات بالأجرة باعتماد جميع الأسعار في مختلف مدن المملكة من خلال هيئة النقل العام قبل العمل بها، ونشرها بشكل واضح في مواقع هذه الشركات.

ووجه رئيس الهيئة، رميح الرميح، كذلك بعدم نشر أي إعلان لعروض منتجات شركات التطبيقات، أو إعلانات التوظيف دون الرجوع إلى الهيئة.

ويشمل هذا إعلانات وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وشبكات التواصل الاجتماعي، والإيقاف الفوري لترخيص أي شركة تتجاوز مضمون هذا القرار وفقراته الملزمة للجميع دون استثناء.

وشدد رئيس هيئة النقل العام، على أهمية التزام جميع الجهات المعنية بهذه القرارات، مشيرًا إلى أن العقوبة الفورية فيما يخص شركات تطبيق المركبات تتمثل في إيقاف الترخيص فورًا، ومنع استخدام التطبيق داخل المملكة.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة، عبدالله بن صايل المطيري، وفقًا للوكالة أن مراعاة تدقيق المحتوى شرط رئيس للموافقة على نشر شركات التطبيقات لإعلاناتها المتعلقة بباقات العروض والتوظيف عبر مختلف الوسائل.

ولفت المطيري، النظر إلى أن هذه الضوابط لهيئة النقل العام تأتي بعد النظر إلى الأثر الإيجابي الكبير المتمثل في توفير فرص عمل تجاوزت 167 ألف وظيفة للمواطنين بدوام كلي أو جزئي، وذلك بعملهم في خدمة النقل بالأجرة من خلال تطبيقات توجيه المركبات.

وبين، أن ذلك جاء استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء، القاضي بـ "قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين".

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل