المحتوى الرئيسى

حركة المطار.. ضبط راكب بمطار القاهرة حاول تهريب 32 ألف دولار إلى الإمارات.. إلغاء 5 رحلات لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا.. ومصر للطيران تنظم 19 رحلة لعودة 4527 حاجا من الأراضي المقدسة

09/10 10:02

مطار القاهرة يحرر محضرا لراكب حاول تهريب 32 ألف دولار ويحيله للنيابة أبو الغيط يعود بطائرة خاصة من العراق بعد زيارة استغرقت يوما واحدا

شهد مطار القاهرة دولي نشاطا ملحوظا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، حيث ألقت سلطات مطار القاهرة، اليوم، القبض على راكب حاول تهريب 32 ألف دولار بين ساقيه لدى سفره إلى الإمارات مخالفا قانون حيازة النقد الأجنبي بصحبة الركاب، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران العربية رقم 621 والمتجهة إلى الشارقة، اشتبه أمين الشرطة المعين على مدخل صالة السفر فى الراكب "م. أ"، حيث كان يسير بطريقة غريبة، وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 32 ألف دولار بين ساقيه مخالفا قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته، والتى تسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار فقط.

وأقر الراكب أمام اللواء إبراهيم التهامى، وكيل أمن المطار، بمحاولة التهريب، وأمر اللواء طه بيومى، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

من ناحية أخرى، شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة، اليوم، إلغاء 5 رحلات طيران لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا وانخفاض عدد الركاب الحاجزين عليها وتم إعادة الحجز لهم للسفر على طائرات أخرى خلال الساعات المقبلة.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن السلطات المختصة تلقت إخطارا بإلغاء 5 رحلات طيران لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا وانخفاض عدد الركاب الحاجزين عليها، وهى رحلات الخطوط السودانية رقم 103 والمتجهة إلى الخرطوم، واليمنية رقم 601 إلى عدن، والمصرية العالمية رقم 104 إلى الطائف، و484 إلى القصيم، وتاركو إير رقم 113 إلى الخرطوم، وتمت إعادة الحجز لركاب الرحلات الملغاة للسفر على طائرات أخرى خلال الساعات المقبلة.

في سياق متصل، عاد إلى القاهرة، اليوم، أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، قادما على رأس وفد بطائرة خاصة من العراق بعد زيارة استغرقت يوما واحدا بحث خلالها آخر التطورات على الساحة العراقية وتأجيل استفتاء الأكراد المقرر 25 سبتمبر الحالى.

وصرحت مصادر مطلعة ضمن الوفد المرافق لـ "أبو الغيط"، بأن أمين عام جامعة الدول العربية التقى خلال زيارته حيدر العبادى، رئيس وزراء العراق، وأكد حرص الجامعة العربية على وحدة العراق ورفض كل ما يهدد استقراره وعدم إثارة أي إشكالات تزعزع أمنه واستقراره واستكمال تحرير الأراضى العراقية واعتماد مبدأ الحوار والالتزام بالدستور لحل الخلافات، كما التقى فى أربيل عددا من كبار المسئولين بالإقليم واستعرضوا آخر التطورات العراقية على ضوء استفتاء إقليم كردستان العراق المقرر 25 سبتمبر الحالى.

على جانب آخر، أعلنت شركة مصر للطيران، عن بدء تنظيم 19 رحلة طيران اليوم، الأحد، لعودة 4527 حاجا من الأراضى المقدسة فى إطار جسرها الجوى الذى بدأته الأربعاء الماضى ويضم 320 طائرة لعودة حوالى 75 ألف حاج مصرى بعد أدائهم مناسك الحج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل