المحتوى الرئيسى

إشبيلية يتطلع لكسر سجله السلبي في إنجلترا

09/10 17:46

لم يتمكن فريق إشبيلية الإسباني، الذي يحل ضيفا على ليفربول (الأربعاء) في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، من تحقيق الفوز في المباريات الأوروبية الـ5 السابقة التي خاضها على الأراضي الإنجليزية حيث تعادل مرتين وخسر ثلاثا، لكنه فاز على "الريدز" في المواجهة الوحيدة الرسمية التي جمعت بين الفريقين. 

ويعود تاريخ المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين إلى عام 2016 في نهائي الدوري الأوروبي، الذي أقيم بمدينة بازل السويسرية، حيث تقدم ليفربول في البداية بهدف عبر دانييل ستوريدج، لكن إشبيلية انتفض في الشوط الثاني وحسم اللقاء 3-1 بفضل هدف من الفرنسي كيفن جاميرو وهدفين بتوقيع خورخي اندوخار مورينو.

ولعب الفريق الأندلسي للمرة الأولى في إنجلترا في موسم 2005-2006 حين حل ضيفا على بولتون واندررز في دور المجموعات من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا)، حيث تعادل مع الفريق الإنجليزي بهدف لمثله.

وبعدها بعام، في ربع نهائي المسابقة ذاتها، توجه فريق إشبيلية إلى لندن لمواجهة توتنهام حيث تعادل أمامه 2-2 بعد أن كان فائزا ذهابا 2-1 بالمدينة الأندلسية.

وفي دوري الأبطال، مني إشبيلية بالهزيمة في المرات الثلاث التي حل فيها ضيفا على فرق إنجليزية، وجاءت أول هزيمتين في دور المجموعات في موسم 2007-2008 أمام أرسنال بنتيجة 0-3، وفي موسم 2015-2016 أمام مانشستر سيتي 1-2.

ويعود تاريخ آخر هزيمة تعرض لها إشبيلية في إنجلترا إلى الموسم الماضي حين تعرض للإقصاء على يد ليستر سيتي، الذي انتفض على أرضه وحقق الفوز بهدفين نظيفين بعد أن كان خسر ذهابا 1-2 أمام الفريق الأندلسي.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل