المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يشهد تطبيق نموذج محاكاة مفاجئ للنوات

09/10 09:32

شهد محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم"الأحد" تطبيق نموذج محاكاة مفاجئ للنوات الشديدة وأثرها على عدد من اﻷنفاق الحيوية بالثغر.

وأوضح بيان صدر عن محافظة الإسكندرية أن الأنفاق منها " نفق 45 وسيدي بشر"، واختبار عدد من الطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوى اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها على الوجه المطلوب لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة في موسم الشتاء القادم.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدي جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بها لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

وأشار إلى أن تم تطبيق نموذج اختبار ﻷداء كفاءة الطلمبات وسرعة عملها أسفل نفق سيدي بشر جمال عبد الناصر وسرعة تصريفها، كما تم اختبار الطلمبات أسفل كوبري 45 بضخ كميات وفيرة من المياه بمحاكاة سرعة الأمطار.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بمراجعة مناسيب الطرق مع مديرية الطرق والنقل وذلك للتأكد من عدم وجود ما يؤدي لتجمعات وتكدس للمياه بها.

وأكد "سلطان" ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين انتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء النوات الشديدة، وطالب الأجهزة المعنية بالاستمرار في متابعة تطهير الشنايش وصيانة الطلمبات وتوفير مولدات الكهرباء لكل محطات الرفع والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوي المحافظة.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

درج المصريون على عادة قديمة تعود إلى الاحتفال وتكريم الحاج العائد من الأراضي المقدسة بالسعودية؛ وتكتسي جدران المنازل- لا سيما في الأرياف- بالرسومات، وترجع هذه العادة الى أربعينيات القرن الماضي، وكانت ...

بدأ منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي للمطرب «حكيم» والمقام بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الحفلات التي من المقرر أن يقدمها في عدد من الدول الأوروبية من بينها (إسبانيا وفرنسا وهولندا)، لدعم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل