المحتوى الرئيسى

الإعلان عن إنشاء مدينة صناعية عراقية أردنية بالأنبار

09/10 06:02

أكد وزير الصناعة والمعادن والعمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني، أن مشروع المدينة الصناعية المقرر إقامته في محافظة الأنبار العراقية، يعد أحد أهم المشاريع التي بحثتها اللجنة العراقية الأردنية المشتركة في بغداد والتي سيكتمل بحث نقاشها في الأردن.

وقال "السوداني"، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس السبت، بمقر السفارة العراقية في عمان، إن هناك رؤية مطروحة لتنفيذ المشروع من خلال الشركة العراقية الأردنية، معربًا عن أمله بأن تكون المدينة الصناعية منطقة واسعة للتبادل التجاري والصناعي بين البلدين، حيث تُساهم في تأمين المنتجات العراقية والأردنية ومعالجة الإجراءات المتعلقة بدخول البضائع الأردنية لبلاده.

وأشار الوزير العراقي إلى أن معبر طريبيل الحدودي مع الأردن سيكون حاضرًا وبقوة في نقاشات اجتماعات اللجنة العراقية الأردنية المشترك، وذلك لاستكمال باقي المتطلبات وتسهيل دخول المستثمرين والبضائع المستورة من الأردن وخارجها، منوهًا بأنه ستتم مراجعة محضر اجتماعات اللجنة المشتركة الموقع سابقًا بين البلدين، على مستوى الاتفاقات والتوصيات، لمعالجة القضايا المشتركة.

وفيما يخص تأمين الطريق من طريبيل إلى بغداد، قال "السوداني" إن الحكومة العراقية تبحث مشروعًا لحماية الطريق وتأمينها وتنفيذ مشاريع خدمية على طول الطريق الحيوي.

وحول الفرص الاستثمارية في بلاده، أكد أن هناك فرصًا استثمارية واعدة في العراق، معولا على زيارته الحالية للأردن في استقطاب بعض المستثمرين ورجال الأعمال العراقيين المقيمين بالمملكة.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

بدأ منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي للمطرب «حكيم» والمقام بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الحفلات التي من المقرر أن يقدمها في عدد من الدول الأوروبية من بينها (إسبانيا وفرنسا وهولندا)، لدعم ...

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، أن هناك خطة عمل تشمل توفيق أوضاع وآليات عمل مصنع سماد طلخا بما يضمن استمرار الإنتاج دون توقف ويحافظ على البيئة الصحية وذلك باستخدام وسائل البحث العلمي، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل