المحتوى الرئيسى

الرئيس الكورى الشمالى: اختبار قنبلة «هيدروجينية»هو انتصار عظيم

09/10 06:02

أشاد الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بجهود العلماء والخبراء النوويين الذين ساهموا بانجاح التجربة النووية الأخيرة خلال مأدبة أقيمت، اليوم الأحد؛ للاحتفال بالتجربة النووية السادسة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وذكرت الوكالة أن اللجنة المركزية واللجنة العسكرية في حزب العمال الحاكم أقامتا حفلًا كبيرًا، دعت إليه العلماء والمهندسين النوويين والمشاركين في تنفيذ اختبار القنبلة الهيدروجينية التي يمكن تثبيتها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وخلال المأدبة، أشاد "كيم" بجهود العلماء والمهندسين النوويين، مؤكدًا على أن اختبار القنبلة الهيدروجينية هو انتصار عظيم للشعب الكوري الشمالي.

وشارك بالمأدبة كبار المسؤولين الشماليين على رأسهم مدير الشؤون السياسية للجيش الشعبي هوانغ بيونغ سو، ورئيس الوزراء بارك بونغ جو، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال تشوي ريونغ هيه.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في يوم 3 سبتمبر الحالي، تجربتها النووية السادسة، والتي تمثل أقوى تجاربها النووية على لإطلاق، أدعت بعدها أنها نجحت في اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

يحيي الفنان المصري حكيم، حفلًا للترويج للسياحة المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا والعالم والذي تم بناؤه عام 1888. تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم ...

بدأ منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي للمطرب «حكيم» والمقام بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الحفلات التي من المقرر أن يقدمها في عدد من الدول الأوروبية من بينها (إسبانيا وفرنسا وهولندا)، لدعم ...

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، أن هناك خطة عمل تشمل توفيق أوضاع وآليات عمل مصنع سماد طلخا بما يضمن استمرار الإنتاج دون توقف ويحافظ على البيئة الصحية وذلك باستخدام وسائل البحث العلمي، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل