المحتوى الرئيسى

بالصور.. "حامد" و"عامر" يفتتحان مهرجان صيف السويس الثقافي والفني

09/10 01:46

افتتح مهرجان صيف السويس الثقافي والفني اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس السبت والذي يستمر حتى مساء يوم 14 سبتمبر على كورنيش السويس بالمسرح المكشوف أمام الجندي المجهول وحديقة الشهداء بالسويس والذي يشارك فيه عدد من فرق الفنون الشعبية والآلات الشعبية والموسيقى العربية من محافظات القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد والشرقية وبني سويف والسويس.

وفي كلمته أكد المحافظ أن شعب السويس يستحق منا الكثير والكثير ، مشيرا إلى أن هناك مقومات كثيرة في المدينة الباسلة تجعل من الثقافة دور كبير في حياتنا، مؤكدا على أهمية إقامة حفلات أثناء الإجازات للترفيه عن الأسر السويسية والتأكيد على الاهتمام بالمواهب الشابة على أرض السويس في جميع المجالات ومنها الفنية والثقافية.

 وأكد رئيس الهيئة أن شعب السويس ناضل ويحب الفن والثقافة وعاش ظروف صعبة كثيرة، لذا يجب الوقوف بجانبه والنهوض بالثقافة والفكر وتقديم كل الدعم له.

وأقيم المهرجان برعاية وزير الكاتب الكبير حلمي نمنم وزير الثقافة، واللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقدمت آلات الشعبية بالسويس بقيادة رشاد عويضة عدة فقرات فنية على أنغام السمسمية وقدمت فرقة أطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية عدة أغنيات شعبية، ثم أغنيات من الزمن الأصيل لفرقة بورسعيد للموسيقى العربية، وقدمت أيات نبيل الفنانة السويسية الموهوبة عدد من الأغنيات الشبابية والتراث ، وألقى الشاعر عزت مدبولي رئيس نادي الأدب المركزي أبيات شعرية من قصائد الوطن وتعظيم سلام.

ومن ناحية أخرى قام المحافظ ورئيس الهيئة بتفقد اللوحة الجدارية حلم سويسي على بكورنيش السويس الجديد وجدارية كابتن غزالي بأرض المعارض بحي السويس. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل