المحتوى الرئيسى

مقتل 24 من "داعش" بقصف جوي شرق وشمالي العراق

09/09 22:40

أفاد مصدران عسكريان، اليوم السبت، بأن 24 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابي قتلوا، في قصف جوي نفذته مروحيات تابعة لسلاح الجو العراقي بمحافظة ديالى (شرق)، وغارات لمقاتلات التحالف جنوب غربي محافظة كركوك (شمال).

وقال الملازم في الجيش غسان العبيدي، في تصريح صحفى، إن "مروحتين شنتا في ساعة متأخرة من ليلة أمس غارات على تجمع لمسلحي داعش بمنطقة حمرين شمال شرقي محافظة ديالى، ما أسفر عن مقتل ما لايقل عن 15 عنصرا وإصابة عشرات بجروح".

وأوضح العبيدي أن "القصف استهدف أيضا عجلات (مركبات) تابعة للمسلحين"، مؤكدا أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية عن نية المسلحين شن هجمات على مواقع عسكرية بمناطق شمال شرق ديالى".

وفي مناطق غرب محافظة كركوك الخاضعة لسيطرة "داعش"، قتل 9 من عناصر التنظيم المتطرف بقصف جوي نفذه طيران التحالف الدولي استهدف مضافة للمسلحين في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

وقال الملازم أول بالشرطة الاتحادية، صباح الكلابي، في تصريح صحفى إن "طيران التحالف الدولي هاجم مضافة لمسلحي داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك"، مؤكدا أن "9 على الأقل قتلوا في الهجوم الصاروخي".

وبشأن الاستعدادات الخاصة بالمعركة المقرر انطلاقها قريبا، قال الكلابي إن"قطعات الشرطة الاتحادية الضاربة المتمثلة بالمدفعية والصواريخ الموجهة، وصلت مواقع التحشد على تخوم مناطق سيطرة داعش جنوب غربي كركوك، وجميع الاستعدادات استكملت لانطلاق المعركة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل