المحتوى الرئيسى

بالصور..تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لأسوان.. افتتاح معسكر الأئمة و6 مساجد وتوزيع صكوك الأضاحي

09/09 20:36

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، واللواء مجدى حجازي محافظ أسوان، فعاليات معسكر الأئمة التدريبي والذى تنظمه وزارة الأوقاف بداية من اليوم 9 سبتمبر ويستمر على مدار 4 أيام بمشاركة 350 إمام.

حضر الأفتتاح الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة، وأشرف الوزير على توزيع لحوم صكوك الأضاحي المخصصة لصالح الفقراء بإجمالي 14 طنا يستفاد منها 14 ألف أسرة من أبناء أسوان ضمن مشروع "صكوك الأضاحي" الذي تنفذه الوزارة بمحافظات الجمهورية بإجمالى 500 طنا بتكلفة 44 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، أن الهدف من المعسكر التدريبي للأئمة أن يتحول الإمام من موظف إلى صاحب رسالة ومن مجرد مؤدي لوظيفة دعوية إلى صاحب علم وصولا بأن يكون عالما وقادرا على نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح في نطاق الوسطية ومحاربة الفكر المتطرف والإرهاب.

وذكر، أن الوزارة أعدت معسكرات مختلفة للأئمة بها العديد من المستويات منها: الأمام المجدد والمتميز، والأمام الجامع، موضحا أنها معسكرات مفتوحة لتعليم 350 إمام من بينهم 300 من محافظة أسوان، مشيرا إلى أن هناك مكتبة إليكترونية على بوابة الوزارة لتقديم كل ما يحتاجه الإمام.

أوضح جمعة، أن مشروع إسكان أوقاف الصداقة كان معطلا فترة طويلة، وبه أزمة محطة الرفع تحديدا، مضيفا أنه بدعم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزارة الإسكان بالتعاون مع محافظ أسوان مجدى حجازي تم الانتهاء منه وأصبح جاهزا للسكن.

وذكر جمعة أنه سيعقد اجتماع الأثنين المقبل لمناقشة كيفية تعظيم أستثمارات الأوقاف برسائة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، وسيتم طرح مشروع خان أسوان المتوقف منذ سنوات للأستفادة منه، لافتا إلى أن الوزارة قدمت مالم يقدم في أى محافظة أخرى والتأثيرات التي تمت غير مسبوقة في تاريخ الهيئة، مع مراعاة البعد الإجتماعي.

أضاف أن من بين أوجه الدعم من الوزارة للمحافظة توفير مجموعة من المقاعد المدرسية لتوزيعها على المدارس التي يوجد بها عجز ما يساهم في تشجيع العلم والعملية التعليمية، فضلا عن قيام وزارة الأوقاف بإنشاء 4920 وحدة سكنية بدأ العمل في إجراءات تسليمها منذ شهرين حيث أنه بعد مناقشات عديدة بين المحافظة والهيئة العامة للأوقاف المصرية تم تحديد الإيجار الشهرى للشقة والتى إعتمدها الوزير من 220 جنيها إلى 280 جنيه طبقا لتميز الشقة ومراعاة للظروف المعيشية والأسرية للمواطن البسيط.

أوضح حجازى، أن ذلك بجانب تنفيذ الوزارة مشروع سما أسوان السكنى وخان أسوان التجارى، وغيرها من المشروعات الأخرى، ولجنة تنمية جنوب الوادى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية التي يعتبر محافظ أسوان عضوا بها يوجد الشيخ جابر طايع عضوا فيها ويتم استعراض العديد من المشروعات داخل هذه اللجنة والتى تحقق الكثير منها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الأوقاف على أن من يريد من أئمة أسوان الحضور في الدورة التدريبية بالمعسكر التدريبى للأئمة يسمح له بذلك ويتم منحة شهادة.

وسيلقى المحافظ محاضرة عن التحديات المعاصرة ومفاهيم الأمن القومى والإنتماء للوطن ضمن محاضرات المعسكر التدريبى للأئمة.

وفور انتهاء فعاليات افتتاح المعسكر التدريبى قام الدكتور محمد مختار جمعة واللواء مجدى حجازى بإفتتاح مسجد الأسمنت المسلح بمنطقة السد العالي شرق وأداء صلاة الظهر به حيث يأتى ضمن افتتاح 6 مساجد جديدة بأسوان بدعم من الوزارة ويقع مسجد الأسمنت المسلح على مساحة 400 م2 ويسع لنحو 500 مصلى، ثم قام الوزير والمحافظ بزيارة للسد العالي ورمز الصداقة.

وأختتم الدكتور محمد مختار جمعة واللواء مجدى حجازى برنامجهم الميدانى اليوم بزيارة متحف النيل الوثائقى.

بدأ منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي للمطرب «حكيم» والمقام بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الحفلات التي من المقرر أن يقدمها في عدد من الدول الأوروبية من بينها (إسبانيا وفرنسا وهولندا)، لدعم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل