المحتوى الرئيسى

جيش النظام السوري يفك الحصار عن مطار دير الزور

09/09 19:36

غارة روسية على دير الزور- أرشيفية

فكت وحدات من جيش النظام السوري، اليوم السبت، الحصار الذي فرضه تنظيم داعش الإرهابي على مطار مدينة دير الزور.

وقال مصدر عسكري، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية، إن قوات النظام أحكمت السيطرة على حقل التيم النفطي بريف دير الزور الجنوبي الغربي والمناطق المحيطه به بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي فيه.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “وحدات من جيش النظام كبدت إرهابيي تنظيم "داعش" خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد” وتابعت تقدمها باتجاه منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي الغربي لمدينة دير الزور".

وتسعى وحدات جيش النظام إلى إعادة وصل مناطق سيطرتها في غرب المدينة، بعدما تمكن التنظيم مطلع العام الجاري من فصلها إلى قسم شمالي، تم كسر الحصار عنه الثلاثاء، وآخر جنوبي يضم المطار العسكري والأحياء المجاورة المحاصرة من الإرهابيين.

ويهدف الهجوم الأخير وفق المصدر العسكري إلى "فتح الطريق بين المدينة (مناطق سيطرته) والمطار العسكري والأحياء الشرقية" التي يسيطر عليها الإرهابيون.

ويقدر عدد المدنيين في الأحياء تحت سيطرة جيش النظام بنحو 100 ألف شخص، فيما يتحدث المرصد السوري عن وجود أكثر من 10 آلاف مدني في الأحياء تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل