المحتوى الرئيسى

قبل إطلاقه بأيام.. كل ما تريد معرفته عن هاتف 'آيفون 8'

09/09 19:24

تكشف شركة أبل، يوم الثلاثاء المقبل، عن هاتفها المنتظر "آيفون 8"، وذلك بالتزامن مع مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون عام 2007.

وتضع شركة "أبل" على هاتف آيفون 8 ، حيث تتوقع مساهمته في زيادة مبيعاتها لتصل إلى 52 مليار دولار في الربع الرابع من هذا العام.

أشار العديد من المتابعين، أن سعره سيتراوح بين 1000 - 1200 دولار، أي ما يزيد عن 20 ألف جنيه مصري، مرجعين السبب إلى ارتفاع ثمن مكونات الجهاز بمقارنة بأي نسخة ماضية، خاصة شاشة الهاتف والتي تأتي من نوع OLED وتصنعها شركة سامسونج إثر صفقة ضخمة عقدتها أبل مع سامسونج مؤخرا، حيث سعر الشاشة وحده يكلف نحو 120-130 دولارا، مقارنة بـ 45-55 دولارا لشاشة هاتف آيفون 7 السابق.

يتيح "آيفون8"، نظام تشغيل iOS 11، هو نظام تشغيل الهواتف الأحدث من شركة أبل، ويتضمن عدة مميزات هامة من ضمنها خاصية الأمان أثناء قيادة السيارات، إذ يساعد على حجب التنبيهات أثناء القيادة، حيث إن الهاتف مصمم لهذه الخاصية في حال الحركة.

ويتوفر في الهاتف الجديد "آيفون 8" البصمة الخفية التي يمكن استعمالها أثناء الطوارئ، فمثلا عند وقوع عمل إرهابي أو احتجاز رهائن بإمكان المستخدم الضغط بالبصمة على الهاتف الذي يترجمها إلى مكالمة خاصة بأجهزة الطوارئ.

كما يتضمن هاتف "آيفون 8"، شحنا لا يحتاج إلى أسلاك، إذ سيعتمد على الشحن اللاسلكي عبر لوحة التوصيل لنقل الطاقة الكهربائية، وسيكون مزودا بجهاز استقبال يحول الطاقة القادمة من قاعدة الشحن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل