المحتوى الرئيسى

تونس تؤكد دعمها الثابت لليبيا وحرصها على اعتماد الحوار لتجاوز الأزمة

09/09 19:09

أكد وزير الشؤون الخارجية التّونسي خميس الجهيناوي، اليوم السبت، دعم بلاده الثّابت ووقوفها الدائم إلى جانب الشّعب اللّيبي، وحرصها على "تشجيع كلّ الفرقاء على اعتماد الحوار والتّوافق لتجاوز الأزمة الحاليّة في هذا البلد الشقيق".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجيّة التّونسية حول ترؤس الجهيناوي الوفد التونسي المشارك في الاجتماع الثالث للجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي المعنية بمتابعة الأزمة الليبية المنعقد في برازافيل عاصمة جمهورية الكونغو، اليوم، على مستوى رؤساء الدول الأعضاء.

ووفق البيان، التقى الجهيناوي كلا من رئيس مجلس النّواب المنعقد بطبرق (شرق) عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدّولة في ليبيا عبد الرّحمان السويحلي على هامش أشغال الاجتماع نفسه.

وخلال اللقاء شدد الوزير التونسي "على الدّور المركزي لمنظمة الأمم المتّحدة في الإشراف على مسار التسوية السياسية في ليبيا وأهمّيّة دور دول الجوار الرئيسية تونس والجزائر ومصر في مرافقة إسناد هذا المسار والتّقريب وجهات النّظر بين مكونات المشهد السياسي الليبي".

من جهته؛ أكّد عقيلة صالح، وفق البيان، على "ثّقته التّامة في حكمة تونس وصواب قراءتها للوضع في ليبيا ورؤيتها للحل السياسي".

بدوره، جدّد السّويحلي "تثمينه للدّور التّونسي في إيجاد تسويّة سياسيّة توافقيّة"، معربا عن ثقته في القيادة التّونسيّة وحرصها على تجنيب الشّعب اللّيبي المعاناة ودفع كافّة مكوّنات المشهد السّياسي اللّيبي إلى طاولة الحوار للتّوصّل إلى تسويّة سياسيّة سلميّة شاملة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل