المحتوى الرئيسى

ترامب يراقب إرما بكامب ديفيد على رأس اجتماع لكامل حكومته

09/09 19:03

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته أثناء سفرهما إلى كامب ديفيد

أعلن مسؤولون أمريكيون أن الرئيس دونالد ترامب سيراقب وقع تأثير إعصار إرما على ولاية فلوريدا من المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد، السبت، أثناء عقده رابع اجتماع للحكومة بالكامل منذ توليه الرئاسة.

وقال مساعدون رئاسيون إن ترامب سيتلقى إفادات عن الإعصار خلال اليوم مع اقتراب العاصفة من الساحل الجنوبي لفلوريدا، ما أجبر ملايين المقيمين على الهروب من الارتفاع الوشيك لمياه المحيط والرياح العاصفة. 

ووصلت رياح إعصار إرما بالفعل إلى أقصى جنوب فلوريدا على أن يضرب الإعصار، الذي خلف دمارا غير مسبوق في دول الكاريبي، ساحل فلوريدا مساء السبت بالتوقيت المحلي للولاية. 

وأعرب مسؤولو الإدارة الأمريكية عن ثقتهم في أن هيئة إدارة الكوارث الفيدرالية لديها الموارد الكافية للاستجابة لإرما، الملقب بأقوى إعصار في التاريخ، حتى بعد مجيئه في أعقاب غرق ولايتي تكساس ولويزيانا من إعصار هارفي. 

وقال ترامب في خطاب، ليل الجمعة، "الامتنان لأول المستجيبين لنا، والدعاء لأولئك الموجودين في مسار الإعصار.. أمريكا تقف متحدة، وأنا أعني متحدة بالكامل".

وأبدى مستشار ترامب للأمن الداخلي، توماس بوسيرت، اطمئنانه من قدرة قادة الدولة وكذلك المؤسسات للتعامل مع الأشياء المختلفة التي تأتي في طريقهم.

وعن الاجتماع الحكومي، قال البيت الأبيض إن ترامب دعا كل أعضاء حكومته وزوجاتهم إلى كامب ديفيد لقضاء عطلة الأسبوع. 

وأشار مسؤولون إلى أن أجندة الاجتماع تضم مناقشة السياسة التشريعية لترامب، بما في ذلك الدفع نحو إعادة هيكلة قانون الضرائب، والاستثمارات الجديدة في البنية التحتية، ودعوته للكونجرس بتمديد الحماية للشباب المهاجرين غير الشرعيين المعروفين باسم "الحالمين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل