المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| إنعام سالوسة.. درّبت «السندريلا» ودخلت قلوب المصريين بـ«بساطتها»

09/09 15:44

«الغلابة اللي زيي ربنا بيوديهم يحجوا من غير تذكرة ولا جواز سفر، ادعيلي يا رمضان ربنا ياخدني في ليلة القدر، أنا بلملم أيامي وماشية، ربنا إداني الصحة والعيال والعمر والفلوس، لكن قاعدة لوحدي، عايزة أروحله بقى أشوف الدنيا التانية وأقعد مع حبايبي أبويا وأمي وبنتي".. كلمات قالتها الفنانة إنعام سالوسة، في مشهد جمعها مع الفنان سيد رجب في مسلسل «رمضان كريم»، يعبر عن طبيعتها الطيبة وأدوارها التي تميّزت بالبساطة، وقدرتها على دخول قلوب المصريين.

بدأت إنعام حياتها الفنية على المسرح الجامعي بكلية الآداب في جامعة عين شمس، حيث حصلت على شهادة الليسانس، والتحقت بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتقدم العديد من الأعمال المسرحية.

أجادت سالوسة، العديد من الألوان الفنية وبرعت في جميعها، حتى تولت تدريب المواهب الفنية، لتشرف على تدريب «السندريلا» سعاد حسني في فن الإلقاء، قبل شهرتها من خلال فيلم «حسن ونعيمة».

تنوعت «سالوسة»، في أدوارها على مدى تاريخا الفني، حيث قدمت العديد من الأدوار الكوميدية والاجتماعية والتراجيدية، وجسدت طبيعة الأسرة المصرية في فيلم «عسل أسود».

تزوجت سالوسة، من المخرج المسرحي سمير العصفوري، وأثمر زواجهما عن المخرجة تغريد العصفوري، التي أخرجت الجزء الثالث من مسلسل «تامر وشوقية».

لإنعام سالوسة، نصيب كبير من الأعمال الدرامية، بينها «ليالي الحلمية، عائلة الحاج متولي، اللقاء الثاني، امرأة من زمن الحب، ويا رجال العالم اتحدوا».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل