المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يفتتح 3 مدارس بـ 8 ملايين جنيه

09/09 15:43

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم السبت، 3 مدارس بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة 8 ملايين و215 ألف جنيه، لخدمة أبناء الشرقية وتقديم تعليم جيد، ذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي السنوي الموافق 9 سبتمبر من كل عام الذي يتزامن مع ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة إحدى قرى مركز الزقازيق "عاصمة الشرقية" أمام خديوي البلاد مطالبًا بالحرية والكرامة.

بدأ المحافظ بافتتاح مدرستين بعزبة الدالي التابعة لإدارة الزقازيق التعليمية، الأولى ابتدائية بتكلفة 3 ملايين جنيه مقامة على مساحة 2100 متر مربع وتتكون من 4 طوابق وبها 11 فصلًا مدرسيًا، والثانية إعدادية بتكلفة 2 مليون و615 ألف جنيه مقامة على مساحة 770 متر مربع وتتكون من 5 طوابق وتضم 6 فصول مدرسية.

كما افتتح المحافظ مدرسة شرويدة الابتدائية بمركز الزقازيق بتكلفة 2 مليون و 600 ألف جنيه، مقامة على مساحة 880 متر مربع وتتكون من 5 طوابق وتضم 8 فصول مدرسية.

وتجول المحافظ داخل المدارس الثلاثة وتفقد الفصول وشدد على ضرورة تزويد المكتبات بهم بالكتب بمختلف المجالات الثقافية والعلمية والفنية والرياضية والأدبية والدينية، وأكد أن الدولة لا تألوا جهداً في توفير كافة الخدمات الأساسية والضرورية للمواطن في قطاع التعليم بنطاق دائرة المحافظة لتقديم خدمة تعليمية مميزة لأبنائنا الطلاب بما ينعكس بشكل جيد على بناء وتنمية المجتمع.

وأشار المحافظ إلى أن شهر سبتمبر سيشهد إفتتاح عدداً من المشروعات التنموية والخدمية في كافة القطاعات من (مياه شرب – صرف صحي – صحة – تعليم – إسكان – طرق – سكة حديد ... ) وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل